أمل حمام سوسة: 4 لاعبين يتهدّدهم الإنذار الثالث .. وعين على قرعة الكأس    كان 2015 :حجز بعثة الكاميرون في النزل    ابتداء من الاثنين.. جولان خط المترو رقم 2 على سكة واحدة    الطاهر بن حسين يتحدى الهايكا : سأؤسس قناة جديدة دون ترخيص    ارتفاع عدد الوافدين من ليبيا عبر معبر الذهيبة    السعودية: إصابة مواطن أمريكي بنيران أطلقها مجهول    ياسين العياري يتراجع عن اضراب الجوع بعد تدخل مدير السجن والسماح له بارسال الرسائل واستقبالها        بنزرت.. القبض على عنصرين يشتبه في انتمائهما لتيار ديني متشدد    سيدي بوزيد: وفاة الكهل الذي اضرم النار في جسده    النفيضة: قتيل وجرحى في حادث مرور            مشادات بين الأمن الرئاسي المصري والتونسي خلال لقاء السبسي بالسيسي    على ذمة قيادي في نداء تونس:تأكد التحاق ياسين ابراهيم ونعمان الفهري بالحكومة ...ولا تغيير في مرشحي النداء للحكومة    سليم بن عاشور في الشعلة السعودي    افاق تونس يقبل بتشريك النهضة في الحكم في صورة موافقة نداء تونس    240 ألف دينار منحة تأهل منتخب غينيا الاستوائية للدور ربع النهائي    وزارة التربية مناظرتين داخليتين بالملفات للترقية الى رتبة استاذ مبرز اول واستاذ مبرز اول مميز (دورة 2014 )    كأس أمم إفريقيا 2015 (ربع النهائي) : نسور قرطاج تطل على المربع الذهبي من بوابة غينيا الاستوائية    دولي-مصر تُعلن الحداد 3 أيام على مقتل 29 جنديا    تسجيل 54 مخالفة قبل انطلاق موسم ''الصولد''    تونس في المرتبة 107 عالميا في مؤشر الحرية الاقتصادية    وصول التونسي المُرحّل من سويسرا.. والناطقان باسم الخارجية والداخلية يوضحان    السعودية.. تغييرات حكومية واسعة وإعفاء اثنين من أبناء عبدالله من مناصبهما    كأس افريقيا: باكاري قاساما حكما لمباراة الجزائر والكوت ديفوار    أمل حجازي تعود ب «اللّيلة»    «كَوَزَكِي» لتوفيق بن بريك: نص مهبول يكسّر أسوار الواقعية ويحلّق فوق عشّ المجانين    الموريسي سيشورن حكما لمباراة تونس وغينيا الاستوائية        الاستقالة القادمة في النهضة؟    تسريبات- الحبيب الصيد يلتقي رجل الاعمال السعودي صالح عبد الله كامل    في العاصمة:مواطن متّهم بالاستيلاء على عقار    إيقاف 11 عنصرا ارهابيا كانوا يخططون لضرب اهداف حساسة في الجنوب التونسي            برنامج النقل التلفزي لمباريات الجمعة 30 جانفي    انطلاق ''الصولد'' اليوم الجمعة    اليوم يبدأ «الصولد» الشتوي:بوادر ضعيفة وتفاقم ظاهرة «الصولد» المقنّع    المديرة العامة للطفولة: في اتجاه سحب قصص الاطفال التي تروج للانتحار وزنا المحارم    الفتن وعواقبها الاجتماعية    الفتن وعواقبها الاجتماعية    الجمعة.. انطلاق موسم "الصولد" الشتوي وسط مشاركة ضعيفة من التجار    وزارة التربية تعلن عن فتح مناظرتين لانتداب قيمين أول ومرشدين تطبيقيين للتربية    إضراب لمعلمي المدرسة الابتدائية "الغابة السوداء" احتجاجا على تلكؤ وزارة الصحة في التعاطي مع آفة فيروس الالتهاب الكبدي        موعد الخميس    كلّ التفاصيل عن مناظرة انتداب حفاظ أمن    اللداوي لقبٌ أصيل أم نسبٌ لمدينة    يكفي متاجرة بشيخوخة صباح فخري |    شاعرات الجيل |        أمريكية تعبت من العزوبية فتزوجت نفسها        مديرة الصحة الأساسية: الطفلة المتوفاة بفيروس الالتهاب الكبدي صنف أ وصلت إلى مستشفى صفاقس في حالة غيبوبة    الشعب والنخبة .....والحلقة الأخيرة        وفاة صبية بعد إصابتها ب "البوصفير"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

لأول مرة: “مجلة حماية الطفل” بالعربية والفرنسية والانقليزية
نشر في أخبار تونس يوم 31 - 07 - 2009

أخبار تونس– صدرت مؤخرا نسخة جديدة من “مجلة حماية الطفل” التونسية باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانقليزية لأول مرة.
وتعد “مجلة حماية حقوق الطفل” الأولى عربيا وإفريقيا والخامسة عالميا بعد كندا وبلجيكا والنرويج والسويد.
وهي مجلة قانونية صادرة بموجب قانون 9 نوفمبر 1995. وهي تعنى حصريا بحقوق الطفل وتضم أسسا ومبادئ وآليات قانونية لتوفير أقصى ما يمكن أن تمنحه الدولة والمجتمع للأطفال.
وتضم النسخة الجديدة من “مجلة حماية الطفل” إضافات تتمثل في فقه القضاء التونسي وفقه القضاء المقارن مع تذييل الفصول بذكر المراجع التونسية والعربية والأجنبية مع توطئة مطولة مضمنة بالإحصائيات حول أوجه حقوق الطفل في تونس في مختلف النصوص التشريعية والآليات القضائية والاجتماعية والتربوية.
كما تضمنت ملاحق المجلة القوانين والأوامر المتعلقة بحقوق الطفل وكل الاتفاقيات والبروتوكولات الاختيارية المتعلقة بحقوق الطفل التي صادقت عليها تونس إلى جانب قائمة مفصلة للمراجع والرسائل والمذكرات القانونية التي حررها جامعيون وباحثون وقضاة ومحامون في المجال.
ويهدف المركز من خلال هذا الإجراء إلى تسهيل إطلاع المجتمع التونسي على اختلاف أطيافه (قاضى، محامي، باحث، مواطن...) على محتويات “مجلة حماية الطفل” وتوفير كل المعلومات والقوانين التي ينشدها المهتمون بقانون حماية الطفل على المستوى المحلي أو الإقليمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.