بعد مباراة المنتخب الوطني في ربع نهائي كأس إفريقيا.. السبسي يطالب بالدفاع عبر كلّ الوسائل على حقوق الرياضة التونسية    كرة السلة / مجموعة التتويج.. النادي الافريقي ينفرد بالطليعة    الطيب البكوش : من الطبيعي أن تكون النهضة في المعارضة.. ونرفض مشاركتها في الحكومة    قابس : القبض على شخص صادر في حقه 16 منشور تفتيش        حكومة الصيد الجديدة: ثلثي الأعضاء من الأحزاب وحضور بارز للمرأة    احمد العكايشي : ارحل يا حياتو    «بزنس» تربية الطّيور في تونس:ب «اللّهوة» و«الدّلال»...توسّع البال...و تربح المال    كان 2015: الجريء وبلخيرية يستقيلان من الكاف        تفاصيل التعديل الجديد في معاليم التطهير:زيادة في القطاعات المنزلي والسياحي والمهني وإجراءات صارمة في المجال الصناعي    فظيع في القصرين: يغتصب ابنة شقيقه !    بعد انتحارها بسجن النساء بمنّوبة:عائلة «حميدة» تريد الحقيقة وإدارة السّجون توضّح    حرق سيارتين لمنسق نداء تونس في المروج    الصّافي سعيد ل«التونسية»:هذه حقيقة ضغوطات فرنسا والإمارات على «الباجي»        هل يبقي الصيد على بن حمودة والتليلي في حكومته؟        الزيتونة في مرمى الهدف    الكارْ الصفراءْ:الزواوي « يكْريتيكي»    الجالية التونسية بقطر تكرم الوفد الإعلامي الرياضي        سوريا.. مقتل جنود حكوميين في اشتباكات مسلحة    كيري : هزيمة "داعش" في كوباني "حاسمة"    تفاصيل جديدة في قضية مقتل فتاة بالمروج 3.. والجاني ينتحر        شينزو ابي يتعهد بعدم الرضوخ للإرهاب عقب مقتل صحفي ياباني على يد داعش    داعش يعدم الياباني الثاني وطوكيو تعد بالرد    عار عليك يا حياتو... سرقت فرحة من شعب        كرة القدم / كاس امم افريقيا..المنتخب التونسي يغادر السباق بسبب التحكيم    الياس القرقوري: مهدي جمعة يحوس من بلاد لبلاد ويعمل في الصفقات وكلهم ساكتين عليه تقول ساحرهم والا دافنينو مع بعضهم    المروج : العثور على جثّة فتاة تعرّضت للذبح    بالفيديو.. أحمد حلمي يدخل في نوبة بكاء مباشرة على الهواء        الظواهري: بن لادن كان عضواً في جماعة الإخوان    كرنفال تونس للتنشيط السياحي والثقافي بياسمين الحمامات يوم 20 مارس 2015        المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين من 19 إلى 22 مارس 2015    خاص:لا زيادة ثالثة في أسعار البنّ وهذه تفاصيل الترفيع في أسعار السكر والشاي    الليبي موسى الرحيبي ينفي اتهامات اللسلطات التونسية له بالارهاب    عاجل: محكمة مصرية تقضي بإدراج كتائب القسام ك "منظمة إرهابية"    دولي- الليرة التركية تتدهور أمام الدولار الأميركي    الإمارات تقطع رحلاتها الجوية من أبوظبي الى الجزائر        بريطانيا تطلق مشروع تحليل 100 ألف جينوم بشري لمعرفة سبب السرطان    الشركة التونسية للبنك تجازي بعض حرفائها        لبنى السديري تقدم العرض الأول لمسرحية ''دام الفرح'' أمام الفنانين والسياسيين والنقاد والجمهور والصحافيين    الفتن وعواقبها الاجتماعية    الفتن وعواقبها الاجتماعية    إضراب لمعلمي المدرسة الابتدائية "الغابة السوداء" احتجاجا على تلكؤ وزارة الصحة في التعاطي مع آفة فيروس الالتهاب الكبدي        أمريكية تعبت من العزوبية فتزوجت نفسها        مديرة الصحة الأساسية: الطفلة المتوفاة بفيروس الالتهاب الكبدي صنف أ وصلت إلى مستشفى صفاقس في حالة غيبوبة    الشعب والنخبة .....والحلقة الأخيرة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بلاريجيا: اعتصام مفتوح لعمال معمل «الكابل»
نشر في الشروق يوم 20 - 09 - 2011

دخل عمال معمل الكابل بجندوبة والكائن بالمنطقة الصناعية «الارتياح» ببلاريجيا (09 كلم عن مركز المدينة ) منذ الأسبوع الفارط في إضراب مفتوح من أجل الكرامة و حسن المعاملة. يذكر أن ما يقارب 800 عامل بهذا المعمل والذي انطلق عمله منذ قرابة الشهر دخلوا في إضراب مفتوح مطالبين بحفظ كرامتهم والقطع مع المعاملات التي تسيء لهم كبشر.
وأكد المعتصمون ل«الشروق» أنهم ضاقوا ذرعا من الممارسات اللا إنسانية من طرف المستثمر الذي تمادى في إهانتهم حينا والحط من مستواهم أحيانا مطالبين بالكف عن مثل هذه الممارسات معتبرين أن أولى ما قامت من أجله الثورة التونسية هو «حفظ الكرامة». وأمام تواصل هذا الاعتصام الذي توقف معه نشاط المعمل تنقل السيد بشير الكثيري والي جندوبة وممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة وممثلين عن بعض الأحزاب وتدارسوا الوضع مع العمال وتفهموا أهداف إقدامهم على هذا الاعتصام واعدين ببحث الأزمة وإيجاد طرق حلها مع المستثمر الألماني .
هذا ويأتي هذا الاعتصام في الوقت الذي يستعد فيه المعمل في قادم الأيام والأشهر إلى توسيع طاقة تشغيله إلى ما يقارب 2000 عامل وحل جزء من مشكل البطالة الذي تعيشه الجهة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.