الملك السعودي يعيد تشكيل مفاصل الدولة ب 34 أمراَ ملكياَ ويقيل 6 وزراء عينهم الملك الراحل قبل 6اسابيع    محسن حسن يعتذر عن تولّي منصب وزير السياحة    النجم الساحلي: التفويت رسميا في «الجبالي»... و«البنزرتي» يكتشف «الجمّالي»        راشد الغنوشي يعلن رسميا مشاركة حركة النهضة في الحكومة القادمة    قطر أول منتخب عربي يصل نهائي بطولة العالم لكرة اليد    تونس تدين بشدة الاعتداءات الإرهابية الغادرة في شمال سيناء    الارهابيون يتمركزون بالجنوب التونسي: استهداف تجمعات سياحية وتفجير مؤسسات مالية أبرز مُخططاتهم    الداخلية تبحث عن ليبي يخطط لتنفيذ عملية إرهابية في تونس    رقابة مشددة على بائعي بطاقات شحن الهاتف الجوال بدءا من يوم الاثنين    نصر الله: لا نريد الحرب ولكننا لا نخشى اسرائيل..    الترفيع في حصة تونس من تصدير الزيت الى اوروبا    وفاة عامل على اثر انتحاره حرقا بسبب منحة الانتاج    مواجهة الارهاب والوضع في ليبيا محور لقاء السبسي والسيسي    بسبب قرار "الهايكا" إيقاف بث تلفزات وإذاعات غير مرخص لها.. نقابة الصحفيين تتحرك    البنك العالمي يؤكد ضرورة وضع إستراتيجية لتحسين مردودية الموانئ التونسية    الداخلية تعلن عن ضياع طفل        حمزة يونس «غينيا في المتناول وهدف في الدقائق الأولى مطلوب»    عقوبات الاتحاد الاسباني بعد مباريات الكأس    ابتداء من الاثنين.. جولان خط المترو رقم 2 على سكة واحدة    كان 2015 :التصريحات ممنوعة في منتخب «الرعد»    ارتفاع عدد الوافدين من ليبيا عبر معبر الذهيبة    السعودية: إصابة مواطن أمريكي بنيران أطلقها مجهول    بنزرت.. القبض على عنصرين يشتبه في انتمائهما لتيار ديني متشدد            النفيضة: قتيل وجرحى في حادث مرور    كرة القدم / بطولة الرابطة الثانية.. دربي في صفاقس ولقاء القمة في سيدي بوزيد        ورطة جديدة للمنتخب الكاميروني في غينيا الاستوائية ؟‎    تونس في المرتبة 107 عالميا في مؤشر الحرية الاقتصادية    وزارة التربية مناظرتين داخليتين بالملفات للترقية الى رتبة استاذ مبرز اول واستاذ مبرز اول مميز (دورة 2014 )    تسجيل 54 مخالفة قبل انطلاق موسم ''الصولد''    وصول التونسي المُرحّل من سويسرا.. والناطقان باسم الخارجية والداخلية يوضحان        أمل حجازي تعود ب «اللّيلة»    «كَوَزَكِي» لتوفيق بن بريك: نص مهبول يكسّر أسوار الواقعية ويحلّق فوق عشّ المجانين        برنامج النقل التلفزي لمباريات الجمعة 30 جانفي    انطلاق ''الصولد'' اليوم الجمعة    في العاصمة:مواطن متّهم بالاستيلاء على عقار    اليوم يبدأ «الصولد» الشتوي:بوادر ضعيفة وتفاقم ظاهرة «الصولد» المقنّع    المديرة العامة للطفولة: في اتجاه سحب قصص الاطفال التي تروج للانتحار وزنا المحارم    الفتن وعواقبها الاجتماعية    الفتن وعواقبها الاجتماعية    وزارة التربية تعلن عن فتح مناظرتين لانتداب قيمين أول ومرشدين تطبيقيين للتربية    إضراب لمعلمي المدرسة الابتدائية "الغابة السوداء" احتجاجا على تلكؤ وزارة الصحة في التعاطي مع آفة فيروس الالتهاب الكبدي    موعد الخميس    يكفي متاجرة بشيخوخة صباح فخري |    شاعرات الجيل |        أمريكية تعبت من العزوبية فتزوجت نفسها        مديرة الصحة الأساسية: الطفلة المتوفاة بفيروس الالتهاب الكبدي صنف أ وصلت إلى مستشفى صفاقس في حالة غيبوبة    الشعب والنخبة .....والحلقة الأخيرة        وفاة صبية بعد إصابتها ب "البوصفير"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مشاريع تجارية بجبل الوسط وسيدي بوزيد بتكلفة 49 مليون دينار
نشر في المصدر يوم 16 - 12 - 2012

من المقرر أن يتمّ إحداث مشروع قاعدة تجارية للمواد الطازجة بجبل الوسط وإحداث سوق إنتاج كبرى بسيدي بوزيد بكلفة 49 مليون دينار، ستوفر 2770 موطن شغل في غضون سنة 2020.

جاء هذا على لسان محمد الزايدي المدير العام لمسالك التوزيع بوزارة التجارة والصناعات التقليدية الذي أوضح أن إحداث هذه المشاريع سيتم في اطار البرنامج الوطني لتأهيل مسالك توزيع منتوجات الفلاحة والصيد البحري الذي يمتد على أقساط منذ بداية 2009 إلى حدود سنة 2020.

وأوضح الزايدي أن مشروع قاعدة تجارية للمواد الطازجة بجبل الوسط الذي يمتدّ على مسافة 60 هكتار يلعب دورا تكميليا لسوق الجملة ببئر القصعة الذي أصبح لا يستجيب للمتطلبات الكمية والنوعية.

وأضاف أن مشروع جبل الوسط سيحظى بميزانية تقدر ب44 مليون دينار بدعم من القطاعين العام والخاص على قسطين ما بين سنة 2014 و2020.

وبيّن أن الدراسات اقترحت مكونات المشروع من خلال انشاء قسم للخضر والغلال (أجنحة للمنتوجات المصنفة وجناح للمنتجين)، أجنحة للمنتوجات المبردة والمجمدة (أسماك-لحوم حمراء وبيضاء- مشتقات الألبان)، قسم للنبات والأزهار (جناح للمنتجين)، قسم لوحدات الخزن والتحويل نصف المرحلي والتصنيف واللف، وقسم للبناءات الإدارية (شركات التسيير والصرف، شركات التصدير والتوريد، مكاتب الأعمال،مكاتب الإشهار.

وقال الزايدي إن المشروع في مرحلة تكوين شركة دراسات وإنجاز مباشرة وتسوية الوضعية العقارية لقطعة الأرض، مبينا أن الإنطلاق في التجسيم الفعلي للمشروع سيكون بداية من أفريل 2013 بالنسبة للدراسات، والأشغال بداية من 2014.

أما عن مشروع إحداث سوق إنتاج كبرى بسيدي بوزيد فقد قال محمد الزايدي انه تقرر إحداث المشروع بمنطقة أم العظام بسيدي بوزيد نظرا لقيمة الإنتاج الفلاحي بسيدي بوزيد التي تبلغ حوالي 10% إلى 15% من الإنتاج الوطني.

وأشار إلى أن الهدف من المشروع الحدّ من ظاهرة الإنتصاب العشوائي للبيع بالجملة وتكوين حلقات ما بعد الإنتاج بسيدي بوزيد توفر مواطن شغل قارة وتعود بموارد على الجهة في شكل معاليم بلدية أو جهوية إلى جانب مداخيل للدولة.

وبين الزايدي أن تكلفة المشروع تبلغ حوالي 5 مليون دينار حسب القسط الأول من الدعم المالي الذي سيدعمه قائلا انه من المنتظر ان يوفر 300 موطن شغل.

وعن مراحل وإجراءات تنفيذ القسط الأول من المشروع أكد أنه تبعا لقرارات جلسة العمل الوزارية ليوم الإربعاء 26 سبتمبر 2012 ، تم نشر طلب العروض للدراسات المتعلقة بقابلية تنفيذ المشروع من الناحية المالية والفنية والتي ستنطلق قبل موفى جانفي 2013.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.