من بينهم 3 حالتهم خطيرة: إصابة 23 عون أمن في مباراة الترجي وإيقافات بالجملة (متابعة)    منزل بورقيبة: القبض على 8 أشخاص وحجز 43 قطعة من "الزطلة"    ما الذي يدفع ركاب الطائرات للبكاء؟    الخارجية الأمريكية: سيتم إلغاء تأشيرات دخول 21 سعوديا مشتبها بهم    الداخلية: الشاب المصاب بطلق ناري في سيدي حسين حالته حرجة    بلدية تونس: صعوبات في رفع الفضلات المنزلية بسبب الأحوال الجوية    إيطاليا: 15 مصابا في انهيار سلم كهربائي بميترو روما    منتج مسلسل «علي شورّب» لم يحصل على مستحقاته:جمال المداني يتهم قناة «التاسعة»    الأخطاء الشائعة في علاج الحروق    خبيرالشروق ..تخلص من الحصى الكلوية: الطبيعة في خدمة الصحة (3)    محلّلون: تراجع اتحاد الشغل عن الإضراب العام انتصار لتونس ..    دوري أبطال افريقيا: الأهلي يلتحق بالترجي في النهائي    بكل موضوعية:ظاهرة تسويق الخواطر الفكرية! (1 - 2)    صوت الشارع:كيف تقيّم خدمات السياحة الاستشفائية في تونس؟    نشطاء يعلقون على ملامح سلمان وابنه مع نجل خاشقجي (صور)    الأيام الوطنية للنهوض بصناعات النسيج والملابس والجلود والأحذية من 30 إلى 31 أكتوبر 2018 بالعاصمة    فتح باب الترشح لمسابقة زبيدة بشير للكتابات التونسية النسائية    إصابة طفل بطلق ناري في سيدي حسين    تسديد نصف ديون الصيدلية المركزية لفائدة المخابر الأجنبية    في سيدي حسين : القبض على محكوم بالمؤبد    صندوق النقد الدولي يوصي تونس بمزيد تحفيز المستثمرين    احتفاء بآلة الكمنجة في عرض ''رقصة الكمنجة'' يوم 25 أكتوبر الجاري بمدينة الثقافة            تونس تتطلع لجذب الإستثمارات بقطاع الطاقة مع إرتفاع أسعار النفط    23 لاعبا في القائمة الافريقية للإفريقي..ومنع كل جماهير الأندية المنافسة من دخول ملعب رادس    أكثر من 20 منظمة وجمعية تونسية تندد بهدم جزء من ''الحنايا'' بالمحمدية وتطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذا الفعل الإجرامي    الأسهم السعودية تواصل تراجعها رغم دعم صناديق حكومية    بلاغ: قناة التاسعة تتخلى عن أمين قارة    كاتبة الدولة للتكوين المهني والمبادرة الخاصة:لا بد من ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى رائدي الاعمال    حركة النهضة تصدر موقفا رسميا قويا من اغتيال الخاشقجي...التفاصيل    ميناء رادس: حجز كميات هامة من علف الطيور تحتوي على بذور القنب الهندي    هيئة الإفريقي تمنع جماهير الفرق الضيفة من دخول ملعب رادس    سيدي بوزيد : إحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد سقراط الشارني وزملاؤه في سيدي علي بن عون    بن عروس.. ارتفاع منسوب المياه بسد "وادي الحمى" بأكثر من مليون متر مكعب    منّوبة.. القبض على تكفيري مفتش عنه    إعادة محاكمة وزراء سابقين: هيئة الحقيقة والكرامة توضح    مربو الدواجن بصفاقس يستغيثون : "منظومة الدواجن ستنهار والشركات الكبرى إبتلعت السوق"    أمطار غزيرة متوقعة اليوم بهذه الولايات    ضبط 31 شخصا بينهم اجانب حاولوا اجتياز الحدود البحرية و البرية خلسة 

    تطاوين: حجز أكثر من 8 آلاف خرطوشة سجائر أجنبية مهربة من ليبيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم (صور)    رضا الشكندالي ل”الشاهد”:الحكومة غير قادرة على الالتزامات بتعهداتها لصندوق النقد الدولي    البطولة العربية: حكم سعودي لمباراة النجم و الوداد    ناجي جلول:لست مع اقالة الحكومة و سأستقيل من النداء اذا لم يعقد المؤتمر قبل الانتخابات القادمة    بالفيديو: درة تتحدّث عن حياتها العاطفية.. وهذا ما كشفته عن فارق العمر مع شريك حياتها    استقبال انس جابر بمطار تونس قرطاج بعد انجاز دورة موسكو (صور)    ماجدولين الشارني : "لست في حالة فرار ولم أتعامل مع القضاء كوزيرة"    بدر الزمان وشمس كل أوان    أرسنال يهزم ليستر سيتي في البطولة الإنجليزية    اطلاق برنامج التخفيض في نسبة الملح في الخبز بنسبة 40 بالمائة في غضون سنتين    في الحب والمال/هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018..    لصحتك : 4 توابل تساعد مريض السكري على التعايش مع مرضه    “قضية خاشقجي”..تونس تنحاز إلى السعودية    ميركل: لن نصدّر الأسلحة للسعودية دون كشف ملابسات مقتل خاشقجي    فوزي البنزرتي يقاضي الناطق الرسمي لجامعة كرة القدم    حظك ليوم الاثنين    كان زمن الثورة خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث إيران وحزب الله
نشر في الصباح نيوز يوم 19 - 11 - 2017

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا في القاهرة يوم الأحد لبحث سبل مواجهة إيران وحليفها حزب الله الذين يقول حلفاء عرب إنهما تتدخلان في شؤونهم الداخلية.
وتزايدت التوترات الإقليمية بين السعودية وإيران بشأن استقالة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري المفاجئة وبعد تصاعد الصراع في اليمن.
وأعلن الحريري، الحليف القديم للسعودية، استقالته من الرياض يوم الرابع من نوفمبر. وقال الحريري إنه يخشى تعرضه للاغتيال واتهم إيران وحزب الله بزرع الفتنة في العالم العربي.
وحزب الله، وهو قوة عسكرية وحركة سياسية، جزء من الحكومة اللبنانية التي تضم فرقاء سياسيين كما أن الجماعة حليف للرئيس اللبناني ميشال عون.
واتهم عون السعودية باحتجاز الحريري. وقال سياسيون لبنانيون مقربون من لحريري إنه أجبر على الاستقالة. ونفت السعودية والحريري هذه الاتهامات.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب ينعقد بطلب من السعودية وبتأييد من دولة الإمارات والبحرين والكويت لبحث وسائل مواجهة التدخل الإيراني.
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لرويترز الأسبوع الماضي إن الإجراءات التي تتخذها المملكة في الشرق الأوسط تأتي ردا على ما وصفه بسلوك إيران "العدائي".
وقال حسام زكي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط يوم الأحد "إن ما تقوم به إيران ضد بعض الدول العربية يستدعى القيام بأكثر من إجراء لوقف هذه الاعتداءات والتدخلات والتهديدات التي تتم عبر طرق ووسائل كثيرة".
وأضاف "وبالتالي، فالحد منها يتطلب سياسية عربية جماعية".
وذكر أن الاجتماع "سوف يشكل رسالة حازمة لإيران للتراجع عن سياستها الحالية في المنطقة".
ونقلت صحيفة الأهرام الرسمية المصرية عن مصدر دبلوماسي عربي قوله إن الاجتماع قد يحيل الأمر إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وتتهم السعودية حزب الله بلعب دور في إطلاق صاروخ على الرياض من اليمن. وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن تزويد إيران للمقاتلين الحوثيين في اليمن بالصواريخ يمثل "عدوانا عسكريا مباشرا".
ووسط توقعات بحدوث مواجهات خلال اجتماع القاهرة قال مسؤول لبناني كبير لرويترز يوم السبت إن وزير خارجية لبنان جبران باسيل قد لا يحضر الاجتماع لكن القرار النهائي بشأن مشاركته سيتخذ صباح يوم الأحد.
وبعد تدخل فرنسي سافر الحريري إلى فرنسا واجتمع مع الرئيس إيمانويل ماكرون في باريس يوم السبت.
وقال الحريري في باريس إنه سيوضح موقفه حينما يعود إلى بيروت في الأيام المقبلة. وأضاف أنه سيشارك في احتفالات عيد الاستقلال يوم الأربعاء المقبل.(رويترز)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.