أخبار النجم الساحلي..استياء كبير من مهاجمة الأحباء لعبد الرزاق    خلال حفل امضاء بروتكول البطولة العربية...مشاركة الترجي ... المكنين والافريقي مؤكدة و ساقية الزيت تعد بإنجاح التنظيم    أخبار النادي الصفاقسي.. اتصالات سرية بربعي القيروان ومشموم المنستير    الكاف تحتصن المسرح والفرجة الشعبية    نتائج تصويت جلسة منح الثقة لاعضاء الحكومة الجدد    فرار جنود الإحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق صواريخ المقاومة من غزة (فيديو)    الرابطة المحترفة الاولى: نضال اللطيف يدير المباراة المتاخرة بين الترجي الرياضي ومستقبل قابس    مؤشر “تيننداكس” ينهي حصة الإثنين باستقرار نسبي    حسونة الناصفي رئيسا لكتلة الحرة لحركة مشروع تونس    منظمة الصحة العالمية: هذه الدول هي الأكثر استهلاكا للمضادات الحيوية    في نابل : منحرف يهشم رأس شاب بسيف    حصري : حالة استنفار على الشريط الحدودي مع الجزائر بسبب 4 وفايات و700 اصابة بعد تفشي وباء جديد خطير ..التفاصيل    حارس النادي الصفاقسي ايمن دحمان في المنتخب الوطني    مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. وزير الخارجية يلتقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا    تقديم عريضة لمطالبة النواب بعدم منح الثقة لروني الطرابلسي                    خواطر حول الإسلام السياسي ..!؟ والحكم في تونس....!؟ -- بقلم لطفي شندارلي    هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تقرر رفع شكاية جزائية ضد وزير الداخلية هشام الفوراتي    القيروان: مجموعة من الشبان يُضرمون النار بأجسادهم    نابل: الطفلة المصابة في حادث دهس خلال احتفال الجماهير بتتويج الترجي بكأس افريقيا حالتها مستقرة    سليانة : القبض على شخص من أجل ترويج المخدرات    يهمّ الراغبين في الترشّح لأداء فريضة الحجّ لسنة 1440ه/2019م .. هذا موعد التسجيل والتفاصيل    عبد المجيد الزار: لا يوجد امن غذائي في تونس ما دمنا نستورد اكثرمن 70 بالمائة من حاجياتنا من الحبوب    رمادة: انقلاب سيّارة تهريب ووفاة أحد راكبيها    التضامن: تشاجرت مع جارها فطعنته حتى الموت    صفاقس : يوم علمي حول تثمين مخرجات الزيتونة    احتراق كهل داخل كوخه بمنطقة الحمر بفرنانة    بالصور والفيديو: العاصمة تتزيّن بنكهة ''المولد النبوي الشريف في القيروان''    وزارة التربية تحذر من لعبة "دوكي دوكي"    كتلة نداء تونس تقاطع جلسة منح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين في التحوير الوزاري    الترجي يلاقي الاتحاد المنستيري يوم الاحد 18 نوفمبر    برنامج الاحتفال بالمولد النبوي بمدينة القيروان    الشاهد: التحدي الطاقي سيكون على راس قائمة الاولويات الوطنية    الصحبي عتيق: هذه أجندة النهضة...وسنزكي الحكومة    نجاح مميز لتظاهرات ال"جي سي سي" بصفاقس    يوسف الشاهد، النيران الصديقة كانت أكثر من النيران العدوة    مشروع نوارة سيشغل 120 شخص بصفة مباشرة و180 اخرين في اطار المسؤولية المجتمعية

    تصفيات كاس امم افريقيا2019 : المنتخب المصري يدخل فر تربص اليوم استعدادا للقاء تونس    سيدي بوزيد: افتتاح موسم جني الزيتون    حراك تونس يعتبر التحوير الوزاري مناورة سياسية ويرفض المصادقة عليه    محاولة اختطاف معد الكاميرا الخفية ''شالوم''.. التفاصيل    حالة احتقان بسبب توقف خط الميترو عدد4(بالفيديو )    كان 2019: المنتخب التونسي يواصل استعداداته لمباراة مصر    "الصريح" تحتفل بمولده : مع السيدة خديجة ..لقاء فتجارة فزواج    ضباب كثيف يحجب الرؤية بهذه الطرقات    غزة : 7 شهداء في اشتباك عسكري بين قوة إسرائيلية وكتائب القسام    لصحتك : لقشور الموز فوائد لا تتصوّرها..تعرف عليها    حظك ليوم الاثنين    البيت الأبيض: محادثات ترامب في باريس كانت "مثمرة"    هكذا سيكون الطقس اليوم    حرائق كاليفورنيا.. 29 قتيلا و228 شخصا في عداد المفقودين    رسالة مفتوحة إلى وزير الشؤون الدينية    مازال صرحا وما هوى!    الإيبولا يقضي على أكثر من 200 شخص بالكونغو الديمقراطية    6 مؤشرات تدل على الصحة الجيدة...    

حول تورس
موقع فريد لأخبار تونس
تورس (تونس برس) موقع تونسي يقدم خدمة فريدة للأخبار. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من 45 صحيفة تونسية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية تم تطويرها من طرف فريق من المهندسين العرب. يتم تحيين الأخبار كل نصف ساعة، لذلك لا تستغرب إن تغير محتوى الموقع بين زيارتين متتاليتين.

حيث إن عملية تصنيف وترتيب الأخبار والمقالات تتم عن طريق خوارزميات ينجزها الحاسوب تلقائيا، فإن المواضيع المعروضة لا تأخذ بعين الاعتبار أي توجه سياسي أو فكري. ولذلك قد تجد في نفس الوقت وجهات نظر مختلفة تعبر عن مواقف متباينة، بل وأحيانا متناقضة.

نعلم أن وقت القارئ ضيق، لذلك قمنا بتفعيل خاصية تجعل الخبر المنقول من أكثر من مصدر موجودا مرة واحدة في الصفحة الرئيسية. غير أننا تركنا للقارئ فرصة الاطلاع على جميع الأخبار عن طريق زيارته للصفحات المتخصصة حسب التصنيف، أو لقائمة الصحف.



أسئلة شائعة

1. كيف تختارون الأخبار والمقالات المعروضة في الصفحة الرئيسية؟

ليس لدينا محررون يقومون بفرز المواضيع المهمة من غيرها. كما أن سياستنا لا تبتغي التأثير على نوع المواضيع المعروضة. يتم اختيار أهم الأخبار والمقالات عبر الحاسوب باعتماد مجموعة من العوامل كحداثة الخبر وعدد مرات ظهوره في المصادر المختلفة. ونحن نقوم بالتطوير المستمر للخوارزميات المعتمدة.

2. ما هي المدة الزمنية للأخبار التي يغطيها الموقع؟

نقوم بالاحتفاظ بجميع الأخبار والمقالات التي جمعناها، ولا يتم حذف القديم منها.

3. لماذا لا أجد الأخبار الواردة في صحيفتي المفضلة؟

تتعدد أسباب هذا الأمر، فقد لا يكون للصحيفة موقع على الإنترنت. أو قد لا يتم تحديث موقع الصحيفة بشكل دوري. أحيانا أخرى قد يكون موقع الصحيفة مصمما بطريقة تصعب عملية استخلاص الأخبار منها. في جميع الأحوال، لا زلنا نعمل على إضافة مصادر جديدة للأخبار في موقعنا.

4. وجدت اليوم مقالا سياسيا ضمن الأخبار الرياضية، فما الذي يعنيه ذلك؟

يحدث في بعض المرات أن يخطئ البرنامج الذي طورناه في تحديد تصنيف للخبر أو المقال. يكون الأمر أحيانا مقبولا، ففي حالة زيارة رئيس أجنبي للتونس، قد يتم تصنيف الخبر على كونه دوليا بدلا من أن يكون سياسيا. وأحيانا أخرى قد لا يكون للتصنيف المحدد أية علاقة بطبيعة المقال. غير أننا نقوم باستمرار بدراسة التصنيفات الملحقة بالمقالات قصد تحسين أداء البرنامج.

5. لماذا لا أجد أثرا لبعض التصنيفات كالتكنولوجيا والفنون؟

حاولنا في التصنيف الحالي الحفاظ على الأبواب الأكثر ورودا في الصحف الإلكترونية والورقية، وليست لدينا خطة لتغيير هذا التصنيف على المدى القريب.

6. لماذا لم تقوموا بعرض مقالاتي التي أرسلتها لكم بريديا؟

يقوم الموقع بجلب الأخبار آليا من مصادرها، لذلك ليست لدينا إمكانية لاستقبال المقالات ونشرها.

7. قمت اليوم بالدخول إلى الرابط الأصلي لمقال معروض في موقعكم، لكنني وجدت محتواه مختلفا بعض الشيء، فما سبب ذلك؟

يقوم تورس بفهرسة المقالات مرة واحدة فقط، لذلك فإن التعديلات التي تطرأ على المقال الأصلي قد لا تنعكس عندنا.

8. لماذا تنشرون أخبارا كاذبة؟

تورس ليس جريدة إلكترونية، بل هو مجمع للأخبار الواردة في المواقع الإخبارية التونسية. يقوم تورس يوميا بفهرسة آلاف المواضيع آليا، وبما أنه ليست هنالك طريقة آلية للتحقق من صحة الأخبار، فإن الموقع يعرض اسم الصحيفة التي حررت الخبر مع رابطه. إذا كان مضمون الموضوع غير صحيح فيمكنك الاتصال مباشرة بالصحيفة الناشرة له.