سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون أحيانا كثيفة بعد الظهر    طقس اليوم الاثنين    الزار:توريد الحليب يضرب منظومة الإنتاج    التيار الديمقراطي يدعو إلى إعلان نابل ولاية منكوبة وما حصل كارثة طبيعية    كتلة الائتلاف الوطني تدعو لحملة تضامنية واسعة مع منكوبي الفيضانات في نابل    كتاب اليوم الروائي السوري عدنان فرزات بصدر رواية // اسبوع حب واحد //    الجلسة العامة التقييمية لنادي الرقبي بباجة...اجتماع هادئ ومشكل جاهزية الملعب مازال قائما    العثور على كيس بداخله 420 خرطوشة بمدنين    مدير عام السدود:تفاديا لكارثة وطنية تم تنفيس السدود في البحر    موطني يغرق    تطاوين: إصابة 4 طالبات بحالة تسمم ونقلهن إلى المستشفى    ماذا يحدث ببلدية ساقية الزيت؟    باجة: الوضع العقاري والتطهير والحسابات السياسية تعطل العمل البلدى بتيبار    وصول البحارة المحتجزين بإيطاليا الى تونس    الرابطة الثانية: النتائج الكاملة للجولة الافتتاحية    المهدية.. إيقاف عنصرين قاما بسلسلة سرقات للدرجات النارية والمواشي بمنطقة سيدي علوان    السدود والبحيرات الجبلية بولاية نابل استوعبت 20 مليون متر مكعب من الامطار وخففت من حدة الاضرار    وزير الداخلية يدعو مواطني نابل إلى فتح الطرقات للسماح بعبور الاليات الموجهة للمساعدة على تخفيف الوضع    مصر.. حكم جديد بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان    حجز كميات هامة من الحليب لبيعه بسعر غير قانوني    سمير بالطيب: أمطار نابل لها فائدة كبيرة للفلاحة.. والخسائر بسيطة    قابس: حصيلة ايجابية للموسم الفلاحي 2017-2018 واستعدادات حثيثة للموسم الجديد    تونس :تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدرات    زغوان :إيقاف عنصر تكفيري مفتش عنه                اشتعال النيران فى حافلة وفاق سطيف الجزائرى بولاية "بجاية"    كميات الامطار المسجلة لحد صباح اليوم الاحد….اقصاها 297 ببني خلاد    الرّصد الجوّي يُحذّر من أمطار غزيرة بعدد من الجهات    توزر.. وفاة شخصان على عين المكان في اصطدام بين سيارة ودراجة نارية    أبطال افريقيا 2018-2019: مواعيد جميع الادوار في النسخة المقبلة                        بيريز:رونالدو سيظل أسطورة خالدة في تاريخ الريال    مرتجى محجوب يكتب لكم : مأساة نابل وضرورة التضامن الوطني    ماساة نابل و ضرورة التضامن الوطني    وهبي الخزري يساهم في فوز سانت ايتيان على كان    بئر بورقبة: العثور على جثة ضحية رابعة جرفتها مياه الامطار    عصابات السرقة بالمستشفيات والصيدلية المركزية تفاقم أزمة الأدوية !    المنستير:رئيس بلدية البقالطة يطالب بحماية المنطقة الأثرية    كلام عابر:أيام قرطاج لفنون العرائس ....المهرجان الذي ولد كبيرا    في برمجتها الشتوية:قناة نسمة تعيد بث مسلسل «قطوسة الرماد»    فرضية إبعاد ترومب عن الرئاسة محور جدل في أمريكا    بسبب العقوبات العسكرية:الصين تستدعي السفير الأمريكي    التوقعات الجوية لليوم الأحد 23 سبتمبر 2018    وسط تحذيرات من تعرض ليبيا لأزمة وقود :طرابلس تنزف.. واطراف دولية تدعم الميليشيات    في غياب الرقابة والردع:المحتكرون يتلاعبون بالحليب والزيت والكراس المدعم    بعد تجميد الشاهد.. هياكل النداء تطلب تجميد حافظ قائد السبسي    خبير الشروق ...الأغذية المتخمرة جزء أساسي من النظام الغذائي المضاد للسرطان (2)    تلوث الهواء يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالخرف    حظك اليوم مع ماغي فرح    إليسا حزينة بسبب السرطان    للأمهات الجديدات:هذه الأغراض يمكنك الاستغناء عنها من حقيبة الولادة!    هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم السبت 22 سبتمبر 2018    

حول تورس
موقع فريد لأخبار تونس
تورس (تونس برس) موقع تونسي يقدم خدمة فريدة للأخبار. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من 45 صحيفة تونسية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية تم تطويرها من طرف فريق من المهندسين العرب. يتم تحيين الأخبار كل نصف ساعة، لذلك لا تستغرب إن تغير محتوى الموقع بين زيارتين متتاليتين.

حيث إن عملية تصنيف وترتيب الأخبار والمقالات تتم عن طريق خوارزميات ينجزها الحاسوب تلقائيا، فإن المواضيع المعروضة لا تأخذ بعين الاعتبار أي توجه سياسي أو فكري. ولذلك قد تجد في نفس الوقت وجهات نظر مختلفة تعبر عن مواقف متباينة، بل وأحيانا متناقضة.

نعلم أن وقت القارئ ضيق، لذلك قمنا بتفعيل خاصية تجعل الخبر المنقول من أكثر من مصدر موجودا مرة واحدة في الصفحة الرئيسية. غير أننا تركنا للقارئ فرصة الاطلاع على جميع الأخبار عن طريق زيارته للصفحات المتخصصة حسب التصنيف، أو لقائمة الصحف.



أسئلة شائعة

1. كيف تختارون الأخبار والمقالات المعروضة في الصفحة الرئيسية؟

ليس لدينا محررون يقومون بفرز المواضيع المهمة من غيرها. كما أن سياستنا لا تبتغي التأثير على نوع المواضيع المعروضة. يتم اختيار أهم الأخبار والمقالات عبر الحاسوب باعتماد مجموعة من العوامل كحداثة الخبر وعدد مرات ظهوره في المصادر المختلفة. ونحن نقوم بالتطوير المستمر للخوارزميات المعتمدة.

2. ما هي المدة الزمنية للأخبار التي يغطيها الموقع؟

نقوم بالاحتفاظ بجميع الأخبار والمقالات التي جمعناها، ولا يتم حذف القديم منها.

3. لماذا لا أجد الأخبار الواردة في صحيفتي المفضلة؟

تتعدد أسباب هذا الأمر، فقد لا يكون للصحيفة موقع على الإنترنت. أو قد لا يتم تحديث موقع الصحيفة بشكل دوري. أحيانا أخرى قد يكون موقع الصحيفة مصمما بطريقة تصعب عملية استخلاص الأخبار منها. في جميع الأحوال، لا زلنا نعمل على إضافة مصادر جديدة للأخبار في موقعنا.

4. وجدت اليوم مقالا سياسيا ضمن الأخبار الرياضية، فما الذي يعنيه ذلك؟

يحدث في بعض المرات أن يخطئ البرنامج الذي طورناه في تحديد تصنيف للخبر أو المقال. يكون الأمر أحيانا مقبولا، ففي حالة زيارة رئيس أجنبي للتونس، قد يتم تصنيف الخبر على كونه دوليا بدلا من أن يكون سياسيا. وأحيانا أخرى قد لا يكون للتصنيف المحدد أية علاقة بطبيعة المقال. غير أننا نقوم باستمرار بدراسة التصنيفات الملحقة بالمقالات قصد تحسين أداء البرنامج.

5. لماذا لا أجد أثرا لبعض التصنيفات كالتكنولوجيا والفنون؟

حاولنا في التصنيف الحالي الحفاظ على الأبواب الأكثر ورودا في الصحف الإلكترونية والورقية، وليست لدينا خطة لتغيير هذا التصنيف على المدى القريب.

6. لماذا لم تقوموا بعرض مقالاتي التي أرسلتها لكم بريديا؟

يقوم الموقع بجلب الأخبار آليا من مصادرها، لذلك ليست لدينا إمكانية لاستقبال المقالات ونشرها.

7. قمت اليوم بالدخول إلى الرابط الأصلي لمقال معروض في موقعكم، لكنني وجدت محتواه مختلفا بعض الشيء، فما سبب ذلك؟

يقوم تورس بفهرسة المقالات مرة واحدة فقط، لذلك فإن التعديلات التي تطرأ على المقال الأصلي قد لا تنعكس عندنا.

8. لماذا تنشرون أخبارا كاذبة؟

تورس ليس جريدة إلكترونية، بل هو مجمع للأخبار الواردة في المواقع الإخبارية التونسية. يقوم تورس يوميا بفهرسة آلاف المواضيع آليا، وبما أنه ليست هنالك طريقة آلية للتحقق من صحة الأخبار، فإن الموقع يعرض اسم الصحيفة التي حررت الخبر مع رابطه. إذا كان مضمون الموضوع غير صحيح فيمكنك الاتصال مباشرة بالصحيفة الناشرة له.