البحيري: النهضة و قلب تونس لم يعقدا أي لقاء رسمي للتشاور بخصوص المسارين البرلماني والحكومي    بمعرض سوسة الدولي..نسخة ثانية للصّالون الدّولي للسيّارات    ساعتان قبل غلق باب الترشحات.. عزوف عن تحمل المسؤولية فهل يعود شرف الدين لرئاسة النجم؟    سيدي بوزيد: وفاة عسكري وإصابة 3 آخرين في انقلاب سيارتهم    المنتخب التونسي : الظروف المناخية تفرض تغيير مكان التدريبات    Ooredoo تونس تجدد شراكتها مع النادي الإفريقي    وزير الدفاع بالنيابة يقدّم لرئيس الجمهورية عرضا حول الوضع الأمني العام في البلاد    غازي الشواشي : آخر لقاء مع النهضة كان فاشلا وصراعات داخلية داخل الحركة وبوادر تحالف مع القروي    البنك المركزي التونسي يكذب الشائعات بشأن اعتماد حلول متعلقة بالعملة الرقمية    تونس تجدد شراكتها مع النادي الإفريقي Ooredoo    وفاة تلميذة جرفتها السيول بجندوبة واستياء من تأخّر الاعلان عن تعليق الدروس    الرصد الجوي: التزموا الحذر خلال الساعات القادمة    بن عروس : تفكيك شبكة دعارة ومخدرات نسائية    القلص لأمير العيوني.. حينما يدور حوار عبثي تحت القصف وصوت الرصاص    غدا: التونسية آية بوتريعة في الدور النهائي لبرنامج ''تحدي القراءة''    اعترافات طبيب وعسكري متقاعدين يتزعّمان عصابة تدليس وتحيّل    جندوبة..القبض علي عنصر متشدد    الناطق باسم الحماية المدنية لالصباح نيوز: ركزنا فرقنا بمختلف النقاط ..ومستعدون لمجابهة أي طارئ    سليانة: 206 الاف هكتار من المزروعات الكبرى متوقعة لهذه السنة    وزارة الفلاحة تحذّر من الاقتراب من كلّ المنشآت المائيّة    كأس الاتحاد الافريقي: قرعة دور المجموعات    نقل الرئيس الأمريكي الأسبق إلى المستشفى    صفاقس: مركز الامن الوطني باب بحر يطيح باحد بارونات إحتكار التبغ    تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف
    مدنين: آخر المستجدات في قضيّة الشاب بشير    أمام تزايد موجة البرد.. وزارة الصحة تقدم نصائح للوقاية من "القريب"    محمد الحبيب السلامي يسأل وينذر    في الذكرى ال15 لرحيله.. ماذا بقي من صاحب الكوفية؟    بطولة الكرة الطائرة ..برنامج مقابلات الجولة الخامسة    حديث عن تجاوزات مالية وسينمائيون يتساءلون : نفقات أيّام قرطاج السينمائية تثير الشبهات    عروض اليوم    نابل .. أمطار عزيرة و الدروس تتعطل    راحة ب10 أيام لخليل شمام    حجز بضائع مهرّبة بلغت قيمتها مليارين .. وهذه التفاصيل    اسكندر القصري يقترب من النادي البنزرتي    صوت الفلاحين ...ماهي الإشكاليات التي يواجهها فلاحو الزراعات الكبرى؟    نصائح لزيادة خلايا الدم الحمراء    خطوات عملية لتجنّب مخاطر السّمنة    الأزمة تستفحل: 300 دواء مفقود والنقابات تحذّر    عاجل: وزارة التربية تعلن تعطل الدروس بكافة المؤسسات التربوية العمومية والخاصة بولايات نابل وتونس الكبرى    حادثة إختطاف رضيعة من مستشفى: وزارة الداخلية تؤكد ايقاف الفاعلة وتكشف التفاصيل..    محمد بوفارس يكتب لكم : يوميات مواطن حر    جندوبة : تلميذتان تشاركان في الملتقى الوطني للإبداعات الأدبية    الأردن.. إحباط عمليات إرهابية استهدفت موظفين بالسفارتين الأمريكية والإسرائيلية    في الحب والمال/هذه توقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019    ملتقى بئربورقبة .. 3 إنتصارات متتالية    دمشق.. قتلى وجرحى في قصف معاد قرب السفارة اللبنانية    منوبة: حجز 15 طنا من السكر المدعم و10 أطنان من مادة السميد في مخزن عشوائي بدوار هيشر    تحسبا للتقلبات الجوية ،ادارة شرطة المرورتدعو مستعملي الطريق الى توخي الحذر    قوات الاحتلات تغتال القيادي ب"حركة الجهاد" بهاء أبو العطا    كميات الأمطار في عدد من الولايات    السفير التركي علي أونانير ل"الصباح": تونس غير معنية ب"موجة" ترحيل "الدواعش".. ولا وجود لاتفاق سري حول مطار النفيضة..    المنجي الكعبي يكتب لكم : متابعات نقدية لتفسير السلامي ‬(2)    صندوق دعم المؤسسات الناشئة يتمكن من تعبئة 65 مليون دينار من البنك الافريقي للتنمية    بعد استعادتها من إسرائيل.. الملك الأردني عبد الله الثاني يصل إلى الباقورة    مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني    اليوم: تونس تعيش ظاهرة فلكية لن تتكرر قبل سنة 2032    حظك ليوم الاثنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخبار النجم الساحلي .. محاولات أخيرة لإقناع لومار بالبقاء
نشر في الشروق يوم 17 - 06 - 2019

أنهى فريق جوهرة الساحل موسمه المحلي بالحصول على المركز الثاني في الترتيب العام وبالتالي تحقيق أحد أهدافه المرسومة المتمثل في العودة الى مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية. فبكثير من قوة الشخصية والقفز على أوجاع ماراطون أشهر من المقابلات معظمها قوية ومن العيار الثقيل نجح النجم أمس الأول في كلاسيكو جديد وقمة أخرى في إلحاق الهزيمة الثالثة في أعقاب هذا الموسم بالنادي الافريقي.
وجاء انتصار أبناء روجي لومار على فريق باب الجديد بثنائية فيها الكثير من الإقناع والإبداع وتحدّي الإصابات والغيابات ومتاعب النسق المجنون الذي فُرض فرضا على النجم وهو الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعما للراحة في ظل كثافة التزاماته المحلية والعربية والافريقية ولكن عندما يكون هناك إطار فني بقيادة روجي لومار وتعاط سليم مع متطلبات المرحلة يجيء الحصاد وفيرا ومن تجلياته بطولة عربية ومرتبة ثانية في البطولة وبلوغ نهائي كأس تونس.
موسم التشبيب
كان النجم في بداية الموسم يعاني بما أن الهيئة عجزت عن القيام بالانتدابات المدوية لتعويض المغادرين والمصابين ومع عودة روجي لومار نجح هذا الاخير في البحث عن معوضين قبل أن يجد ضالته في بعض عناصر النخبة ليلقي بهم بعد ذلك في «المعارك» ويؤكدوا أنهم في مستوى التحدّي سواء من حيث الامكانات الفنية أو البدنية أو حتى النفسية والذهنية... شبان النجم تألقوا في كثير من المقابلات المحلية والعربية والقارية ومع ذلك فإن الفريق يبقى في حاجة ماسة الى العديد من الانتدابات لتعزيز الخطوط الثلاث.
أحسن هجوم بلا هداف
أسدل الستار عشية أمس الأول على بطولة الرابطة المحترفة الأولى وباحت الجولة الأخيرة بكل أسرارها وضمن النجم مرتبة الوصيف التي تخول له العودة الى رابطة الأبطال في الموسم القادم وإلى جانب المكاسب التي اشرنا إليها أنهى النجم السباق بأحسن خط هجوم برصيد 40 هدفا وهو الفريق الوحيد الذي لا يملك في صفوفه مهاجما هدافا مثل بقية الفرق الأخرى وهي المعضلة التي أثرت على مسيرة أبناء لومار.
هذه حصيلة لومار
إثر نهاية مباراة أول أمس ضد النادي الافريقي اتجهت الأنظار صوب المدرب روجي لومار الذي حرص على تقبيل الجميع لاعبين ومسؤولين وهو مشهد أوحى بأن الجنرال راحل عن النجم الساحلي في كل الأحوال.
بعض المصادر المحيطة بالفريق قالت إن لومار عبّر لبعض اللاعبين عن عدم رغبته في مواصلة المشوار لأسباب عائلية وصحية بالدرجة الأولى مشيرا الى أنه لم يعد قادرا على تحمل نسق المقابلات والتنقلات خاصة وأن الفريق سيلعب في الموسم القادم على 4 واجهات وهي بطولة وكأس تونس والبطولة العربية للأندية الأبطال ورابطة الأبطال الافريقية.
ما تجدر الإشارة إليه أن لومار خاض مع النجم 34 مقابلة منها 15 في البطولة و4 في كأس تونس و5 في البطولة العربية و10 في كأس الكنفدرالية محقّقها 23 انتصارا و6 تعادلات وهزيمة واحدة وهو الذي حلّ ركبه في شهر جانفي الماضي.
لومار ومهلة للتفكير
طلب المدرب الفرنسي روجي لومار مهلة إضافية من إدارة النجم الساحلي قبل الردّ النهائي على طلبها بتمديد عقده ومواصلة التجربة الناجحة مع فريق جوهرة الساحل خلال الموسم المقابل.
ما تجدر الإشارة إليه أن رئيس الجمعية رضا شرف الدين عقد العديد من الجلسات مع المدرب الفرنسي لإقناعه بالبقاء ومواصلة الإشراف على حظوظ الفريق على ضوء ما تحقق معه من نتائج باهرة أبرزها الفوز بلقب البطولة العربية للأندية الأبطال والتأهل الى دوري أبطال إفريقيا وإدراك الدور النهائي لكأس تونس بعد أن أنهى سباق البطولة المحترفة الأولى في المركز الثاني برصيد 54 نقطة أي على بعد نقطتين من متصدر الترتيب.
في الاثناء علمنا أن جلسة أخيرة قد انعقدت مساء أمس وضمت شرف الدين ورئيس فرع كرة القدم مهدي العجيمي والمساعد الأول للومار لاقناع الفرنسي بالبقاء في الفريق ولو عبر صيغة الماندجار جنرال بما يزيح عنه ضغط التدريبات اليومية والتنقلات المستمرة في كل المناسبات وقد تكون هذه الصيغة المثلى التي قد يقبل بها «الجنرال».
أيّ حل بديل؟
تحسبّا لتشبّث روجي لومار بالرحيل لأسباب موضوعية ستجد هيئة رضا شرف الدين نفسها في مأزق حقيقي لإيجاد البديل خاصة وأن الانتدابات السابقة أثبتت فشلها الذريع في العثور على المدرب المناسب الذي تتوفر فيه خصال روجي لومار... ولعل أسماء كل من هوبار فيلود وخير الدين مضوي وشهاب الليلي وجورج ليكانز تكفي مؤونة التعليق. والسؤال الذي يتردّد على ألسنة الأحباء والأنصار هو: من هو بديل روجي لومار؟
هل يعود البنزرتي؟
في ظل المستجدات الأخيرة وإزاء ضيق الوقت ستعمل إدارة النجم على إيجاد مدرب لا يقل قيمة عن المدرب الفرنسي وتبعا لذلك تناسلت الإشاعات والتأويلات ويرشح البعض فوزي البنزرتي للعودة من جديد على رأس فريق جوهرة الساحل باعتباره الوحيد القادر على مواصلة المسيرة بنجاح مع النجم وفي نفس ارضاء الجميع.
بطولة إفريقيا في سوسة
أعلن النجم الساحلي علي موقعه الرسمي عن فوزه بشرف تنظيم بطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة اليد في نسختها القادمة والمقرّر إقامتها في شهر أكتوبر القادم... ومن جهته سيمضي الاتحاد الافريقي لكرة اليد عقد استضافة مدينة سوسة للبطولة الإفريقية في غضون الأسابيع القليلة القادمة.
تعيين جديد في الهيئة
في موضوع آخر أعلنت هيئة رضا شرف الدين في بلاغ رسمي عن تعيين السيد محمد سليم بوفايد مسؤولا عن الشؤون اللوجيستية والتطوير في الجمعية وما تجدر الإشارة إليه أن هذه الخطة كان يشغلها في السابق فؤاد الشتالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.