7 أئمة من الولايات المتحدة يتلقون دروسا في "مكافحة التطرف" في الجزائر    نحو تصدير 30 ألف طن إضافية من زيت الزيتون التونسي الى أوروبا    ليفربول يكتسح روما ويضع قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا... فيديو    سوسة : إيقاف شابين من أجل سرقة مؤسسة خاصة على ملك أجنبي    هيفاء وهبي تنفي انسحابها من تصوير المشاهد الأخيرة    اتحاد الاعراف بجندوبة ينظم يوما تحسيسيا استعدادا لشهر رمضان    وزير العدل ورئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب يوقعان على اتفاقية تعاون بين الوزارة والهيئة    تفاصيل قرعة دوري أبطال العرب ومواجهات النوادي التونسية    أدونيس يصل الى تونس للمشاركة في ندوة فكرية ينظمها مهرجان قفصة الدولي    مكتب الرابطة يؤجل الحسم في ملف أيمن شندول    افتتاح الدورة السادسة لمهرجان قفصة للفرجة الحية    الكاتب العام المساعد لجامعة الثانوي ل"الصباح نيوز": غدا استئناف الدروس ومواصلة حجب الأعداد للسداسيين    من بينهم رضيع.. وفاة 5 جزائريين في حادث مرور بسليانة    الإفراج عن أحباء الإفريقي الموقوفين في منزل عبد الرحمان    القبض على تكفيرية بقليبية وعلى تكفيريين إثنين آخرين بجندوبة وسوسة    تنطلق غدا بقفصة: مداخلات ثرية في الندوة الفكرية حول أدونيس واشكاليات التحديث    اتفاقية تونسية افريقية في امن الطيران المدني    النادي الافريقي يشارك في البطولة العربية للاندية    هيئة "البقلاوة" تتنازل عن ملعبها ل"الهمهاما"    انفجار منزل في قليبية: "الداخلية" تكشف أن صاحب المنزل كان بصدد إعداد عبوة ناسفة    "توننداكس" يفتتح معاملات الثلاثاء متراجعا ب 0,24 %

    رمادة: مجهولون يقتحمون الحديقة الوطنية ويقتلون حيوانا نادرا‎    العاصمة: احتراق حافلة بالكامل قرب محطة برشلونة(صور+ فيديو)    حاجب العيون.. تعمّد اخفاءها بمضخم صوت: القبض على متورط في سرقة 30ألف دينار ومصوغ    تونس تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية المنعقدة بالاردن    للمطالبة بعودة أبنائهم الى مقاعد الدراسة.. مجموعة "اولياء غاضبون" يحتجون امام البرلمان    اربع منظمات مهنية ترفض قرار وزارة التجارة توريد كميات من بيض التفقيص    بالصور/ ام العرائس .. حجز مسروق بقيمة 40 الف دينار لدى قاصر    اليوم: كلية الآداب بمنوبة تستحضر توفيق بكٌار    الشاهد يلتقي موغريني في بروكسيل    بسبب مظهره.. سعد لمجرد يتعرض للهجوم والانتقاد    شقيق حفتر يكشف تفاصيل جديدة عن حالته الصحية    ما عقوبة "غفوة" قائد أركان الجيش خلال كلمة الزعيم؟    الشاهد يشكر الطبّوبي على دوره الايجابي في الوصول الى حلّ يبعد شبح السنة البيضاء    الصين... قتلى وجرحى في حريق    أفضل الوصفات الطبيعية لتبييض الوجه في المنزل    البورصة تقفل معاملات الإثنين على نسق إيجابي    دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"    بنقردان: تظاهرة وعي روحك و أحمي صحتك    سمير الطيب: رصد نحو مليوني دينار لمقاومة سلّ الابقار رغم الصعوبات    لقاح الإيبولا يثبت فعاليته    فتاوى الإنتخابات ومشايخ الدّجل!    توزر: غلق جامع سيدي عبيد الأخضر حفاظا على سلامة المصلّين    رضا بالحاج :أدعو الى تولي شخصية مسيحية رئاسة الجمهورية    9 حالات يجب أن تقول فيها "لا" لابنك    بعد دعوة نائب الى "البيان رقم 1".. إلياس الفخفاخ يتساءل: هل نحن في زمن الرويبضة؟    أي عدالة وأي انتقال ديمقراطي دون حقيقة أو كرامة؟    لترحل بن سدرين كما رحّلنا من قبلها الحبيب عاشور    لعنة الأموال المنهوبة للشعوب المغلوبة تجعل حياة ساركوزي جحيما    جماجمٌ فى أُنوفٍ طائشةٍ    خيمة فلسطينية لقرية بيت دراس    الدورة الأولى لمهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين ترى النور بالبيضاء    فيديو و صور من كارثة انقلاب حافلة سياحية بباجة    الخطوط التونسية تتسلم قريبا أربع طائرات إيرباص    التوقعات الجوية ليوم الأحد 03 ديسمبر 2017    خبير اقتصادي يحذر من انهيار تام للقدرة الشرائية للتونسيين    الاسماء المرشحة لجوائز افضل الرياضيين في 2017    بعد قرعة المونديال .. مدرب إيران يطالب اتحاد الكرة بإقالته    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نواب يعتبرون أن موقف "آفاق تونس" من الحكومة يضعف الحزام السياسي الداعم لها
نشر في الصباح نيوز يوم 18 - 12 - 2017

قال النائب عن حزب حركة "نداء تونس"، حسن العماري، إن موقف حزب "آفاق تونس" من حكومة الوحدة الوطنية لم يكن واضحا، وهو ما ظهر جليا أثناء التصويت على قانون المالية لسنة 2018.
ولاحظ العماري، في تصريح ل(وات)، تعليقا على دعوة رئيس حزب آفاق تونس للوزراء وكتاب الدولة في حزبه للانسحاب من الحكومة، أن التصرف على هذا النحو يدل على أن الحزب منقسم إلى قسمين، جزء يتحمل أعباء الحكم ويشارك في الحكومة وجزء دخل مجال المعارضة، وفق تعبيره.
ولئن اعتبر أن هذه الدعوة هي شأن حزبي داخلي خاص، فإنه أكد على أن تحمل أعباء الحكم يتطلب الانضباط والجدية ومساندة الحكومة في قراراتها وإجراءاتها.
من جهته اعتبر النائب سهيل العلويني (كتلة الحرة لحركة مشروع تونس) أن استقالة وزراء حزب آفاق تونس من شأنها إضعاف الحكومة وإعادة البلاد إلى حالة اللاإستقرار، وقال إنه من الواضح أن الحكومة لا تتوفر على الإمكانيات اللازمة والكافية لمحاربة الفساد بالطريقة المطلوبة، لكن يجب مساندتها في هذه الحرب ودعمها وعدم إضعافها بالاستقالات.
ولاحظ العلويني أن كل تعطيل في عمل الحكومة وكل تحوير وزاري ينعكس على الوضع الاقتصادي بالبلاد ويزيد من تأزيمه.
ورأى النائب الجيلاني الهمامي (كتلة الجبهة الشعبية)، أن قرار حزب آفاق تونس كان متوقعا نظرا إلى تصويته خلال قانون المالية. وبين أن تبعات هذا القرار ستقلص من الحزام السياسي لحكومة الوحدة الوطنية وبالتالي تقلص الدعم والمساندة لها.
وبين أن انسحاب الحزب الجمهوري كحزب من الحكومة والانتقادات التي تتلقاها بين الحين والآخر من اتحاد الأعراف والاتحاد العام التونسي للشغل، ينتج عنه اهتزاز ثقة المواطنين في عملها، لاسيما في ما يتعلق بالملفات الكبرى على غرار التنمية والتشغيل ومكافحة الفساد ومقاومة الإرهاب.
يشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قرر رفض طلب الإعفاء الذي تقدم به أعضاء الحكومة الممثلون لحزب آفاق تونس من مهامهم صباح اليوم والإبقاء عليهم بحكومة الوحدة الوطنية.
وبيّن رئيس الحكومة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أنه لا يرى أيّ موجب لاعفائهم من مناصبهم خاصة بعد تأكيدهم وفقا لما ورد في بيانهم أمس تمسكهم بأهداف وثيقة قرطاج وفلفسة حكومة الوحدة الوطنية، موضحا أنه قرّر الإبقاء عليهم في مسؤلياتهم لأن مصلحة البلاد والدولة فوق المصالح والحسابات الضيقة للأحزاب.
وأشار الشاهد إلى أن أعضاء حكومته من حزب "آفاق تونس" أعلنوا تجميد عضويتهم من الحزب.
وكان كل من وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان ووزير التنمية المحلية والبيئة رياض المؤخر وكاتب الدولة للشباب المكلف بالشباب عبد القدوس السعداوي وكاتب الدولة للتجارة هشام بن أحمد قد قدموا طلبا الى رئيس الحكومة يوسف الشاهد لإعفائهم من مهامهم .(وات)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.