اليوم.. الجلسة الافتتاحية للبرلمان للمدة النيابية الثانية 2019 - 2024    القصرين: لجنة مجابهة جابهة الكوارث الطبيعية وكافة اللجان المحلية متأهبة    صفاقس تحتضن المنتدى الثاني للغرف التجارية والصناعية التونسية    سجناء داعش يؤكدون: عقول "التنظيم" الكبيرة أحرار    البرازيل.. فيديو صادم يظهر كيف خطف سجناء حارسهم واحتجزوه    تونس تدين التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية وتوجّه رسالة الى المجتمع الدولي    طقس الأربعاء: ارتفاع نسبي في درجات الحرارة وأمطار متفرقة    كميات الأمطار المسجلة على كامل تراب الجمهورية    عاش 20 عاما بانسداد في الأنف.. واكتشف الطبيب المفاجأة    المغزاوي: حركة الشعب والتيار الديمقراطي لن يدعما الغنّوشي    تونس تدين كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني    هند صبري تعلق على إقالة شيراز العتيري: الطريقة هي عودة للوراء لطرق وأساليب ثرنا عليها كتوانسة    متابعة/تفاصيل جلسة المشاورات غير المعلنة بين النهضة وقلب تونس ...مفاجآت بالجملة    كتاب جديد : صدور رواية "لَيْلة الأنْذال قَبْلَ الأخيرة" للروائيّ التونسيّ الكبير "مصطفى الكيلاني" عن دار ديار    نبيل الشتاوي على رأس شركة «مونوبري»    متابعة/ غلق باب الترشحات دون رئيس جديد للنجم... وشرف الدين «ينتصر»    لا مترشحين لرئاسة النجم    قفصة: العثور على أربعة مخازن رشاش و65 خرطوشة في منطقة ''وادي بياش''    بعد تمرده ورفضه حضور التربّص. الكبيّر يحيل ملف برون الى المكتب الجامعي    نقابة قوات الأمن الداخلي بتوزر: قد نقاطع تظاهرة الكثبان الالكترونية لهذا السبب    بمعرض سوسة الدولي..نسخة ثانية للصّالون الدّولي للسيّارات    رئيس الجمهورية يستقبل وزير العدل ووزير الدفاع الوطني بالنيابة    لقاء بين حركتي النهضة والشعب    الرصد الجوي: التزموا الحذر خلال الساعات القادمة    وفاة تلميذة جرفتها السيول بجندوبة واستياء من تأخّر الاعلان عن تعليق الدروس    الكبير يضم الشماخي للمنتخب .. والشعلالي يغيب عن لقاء ليبيا    الأمطار تغيّر مكان تدريبات المنتخب    بسبب الأمطار: بلاغ تحذيري جديد من وزارة الداخلية    القلص" لأمير العيوني.. حينما يدور حوار عبثي تحت القصف وصوت الرصاص    صفاقس : أسعار الزيتون في سوق قرمدة    جندوبة..القبض علي عنصر متشدد    اعتماد العملة الرقمية بتونس.. البنك المركزي يوضح    الناطق باسم الحماية المدنية لالصباح نيوز: ركزنا فرقنا بمختلف النقاط ..ومستعدون لمجابهة أي طارئ    نصائح للوقاية من الانفلونزا والإلتهابات التنفسيّة الحادّة الفيروسيّة    تحيين: وزارة التربية تعلن تعطل الدروس في هذه الولايات    المهدية: إلقاء القبض على أفراد شبكة مختصة في تزوير تقارير طبيّة وإداريّة    تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف
    نقل الرئيس الأمريكي الأسبق إلى المستشفى    كأس الاتحاد الافريقي: قرعة دور المجموعات    محمد الحبيب السلامي يسأل وينذر    عروض اليوم    النادي البنزرتي : اتصالات مع اسكندر القصري فماذا عن محمد عزيز؟    نابل .. أمطار عزيرة و الدروس تتعطل    حديث عن تجاوزات مالية وسينمائيون يتساءلون : نفقات أيّام قرطاج السينمائية تثير الشبهات    صوت الفلاحين ...ماهي الإشكاليات التي يواجهها فلاحو الزراعات الكبرى؟    الترجي التونسي: خليل شمام يغيب عن مباراة آسفي    نصائح لزيادة خلايا الدم الحمراء    خطوات عملية لتجنّب مخاطر السّمنة    الأزمة تستفحل: 300 دواء مفقود والنقابات تحذّر    بسبب الأمطار/ انقلاب شاحنتيّن بالنفيضة .. وهذه التفاصيل    في الحب والمال/هذه توقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019    جندوبة : تلميذتان تشاركان في الملتقى الوطني للإبداعات الأدبية    كميات الأمطار المسجلة بعدد من الولايات    إسرائيل تقتل قائدا ميدانيا للجهاد الإسلامي وإطلاق صواريخ من غزة    المنجي الكعبي يكتب لكم : متابعات نقدية لتفسير السلامي ‬(2)    صندوق دعم المؤسسات الناشئة يتمكن من تعبئة 65 مليون دينار من البنك الافريقي للتنمية    اليوم: تونس تعيش ظاهرة فلكية لن تتكرر قبل سنة 2032    حظك ليوم الاثنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفنانون في طليعة المتظاهرين في لبنان: مارسيل خليفة يشعل الثورة في طرابلس بأناشيده الوطنية
نشر في الصباح نيوز يوم 21 - 10 - 2019

مع استمرار الانتفاضة الشعبية اللبنانية في وجه المسؤولين اللبنانيين يستمرّ توافد العديد من الفنانين والممثلين الى الحركات الاحتجاجية والتظاهرات الشعبية التي تعمّ ولا تزال لبنان من أقصاه الى أقصاه .
ومن بين الفنانين المشاركين الفنان مارسيل خليفة الذي انتقل الى طرابلس حيث احتشد عشرات الألوف في ساحة النور وأنشد مع جوقة الفيحاء عدداً من أناشيده الوطنية وفي طليعتها "إني أخترتك يا وطني حباً وطواعية"، و"يا بحرية هيلا هيلا"، وقد تفاعل معه المتظاهرون وهتفوا ثورة ثورة .
النجمة مايا دياب التي انضمّت الى المواطنين في منطقة جل الديب فحيّتهم وقالت "يوماً بعد يوم سنكون أقوى "وطالبت معهم باسقاط النظام وتنحيّ الطبقة الحاكمة من أجل لبنان أفضل.
وشاركت مايا متتبعيها عبر حسابها على موقع "إنستغرام" بمجموعة من الفيديوهات أظهرت مشاركتها في هذا الاعتصام وخاطبت رجال السياسة بكلام للامام موسى الصدر جاء فيه : "أنتم أيها السياسيون آفة لبنان وبلاؤه وانجرافه ومرضه وكل مصيبة، إنكم الأزمة، إرحلوا عن لبنان".
النجم راغب علامة الذي وضع الاصبع على الجرح حول ما آلت اليه الاوضاع في أغنيته "طار البلد" شارك في التظاهرة في بيروت انطلاقاً مما أعلنه بانّ الفنان هو مواطن في الدرجة الاولى، وأكد أنّه "مع حقّ التظاهر والاحتجاج والتعبير عن الرأي ولاسيما عندما يكون التحرك عفويّاً". ولفت إلى "انّ الرسالة تصل بشكل واضح عندما يكون التحرّك سلمياً بعيداً عن أعمال الشغب والتكسير والاعتداء على الأملاك العامة والخاصة وإشعال الإطارات وتسكير الطرقات".
وسجّل علامة عتبًه "على مجلس النواب اللبناني الذي لا يقوم بواجباته وبمحاسبة ومحاربة الفساد ولاسيما أنّ مهّمته هي محاسبة الوزراء والفاسدين". وعما اذا كان يطالب باسقاط الحكومة، أوضح انه " مع تعديل الحكومة وليس اسقاطها انما مع محاسبة واقالة الوزراء الفاسدين وبذلك يكون الرئيس سعد الحريري قد حقق مطالب اللبنانيين باقالة ومحاسبة الفاسدين".
النجم عاصي الحلاني الذي يواكب التحرّكات والتظاهرات نشر عبر صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر هذه التظاهرات التي تجتاح المناطق والتي تصدح فيها أغنيته الشهيرة "بيكفي إنكّ لبناني" التي تحوّلت الى نشيد وطنيّ في معظم المناسبات وكتب معلقّاً: "الله يحمي لبنان."
نجلا عاصي ماريتا والوليد شاركا بدورهما في الاحتجاجات الشعبية وكانا في طليعة من عقدوا حلقات الدبكة على وقع اغنية والدهما "بيكفي إنّك لبناني"، ونشرت داليا الحلانيّ عبر إنستغرام صورة لشقيقها وشقيقتها وهما يحملان العلم اللبناني وسط الحضور وكتبت "أجل!! أتمنى لو كنتُ معكما أنا أيضاً! لبنان ينتفض!".
كما سجلّت مشاركة لافتة لكلّ من الفنانين نقولا الاسطا ووديع الشيخ ونادين نجيم ونادين الراسي ووجيه صقر وبديع ابو شقرا وكارمن لبس وجيسي عبدو وكارين رزق الله وكلوديا مرشليان ووسام حنا وماغي بو غصن وعبده شاهين وجنيد زين الدين الذين حملوا الاعلام وأطلقوا صرخة واحدة ضدّ السلطة الحاكمة وضدّ فرض الضرائب .
وتجدر الإشارة الى انّ الاعلامية ماغي فرح تعرّضت ولا تزال الى سلسلة انتقادات لاذعة "خليكي بالكواكب" على خلفيّة تغريدتها التي انتقدت فيها ما حصل من أعمال شغب وتكسير في العاصمة بيروت حيث كتبت "لا أفهم كيف يحارب المحتجون من يتهمونهم بالفساد بالسرقة وتدمير المحلات وتحطيم الممتلكات؟ انا مكان السلطة أردعهم بالقوة وأمنع البث المباشر حتى ولو تذرّعوا بحرية التعبير وحقوق الإنسان. ذلك لا يحمي وطني ومصالح الناس. الأمن قبل كل شيء!".
ومن بين الانتقادات التي طالت ماغي فرح ما كتبه مروان حداد الذي دعاها الى البقاء في شعوذتها قائلاً : "خليكي بالشعوذة أحسن، وما تحكي بأشياء ما بتفهمي فيها"، وسخر خليل مدراس منها بالقول : "ماغي فرح عطارد عم يسأل عنكً# إنضبي" وعلقّ آخر : "خليكي بالنجوم والكواكب انت."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.