7 أئمة من الولايات المتحدة يتلقون دروسا في "مكافحة التطرف" في الجزائر    نحو تصدير 30 ألف طن إضافية من زيت الزيتون التونسي الى أوروبا    ليفربول يكتسح روما ويضع قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا... فيديو    سوسة : إيقاف شابين من أجل سرقة مؤسسة خاصة على ملك أجنبي    هيفاء وهبي تنفي انسحابها من تصوير المشاهد الأخيرة    اتحاد الاعراف بجندوبة ينظم يوما تحسيسيا استعدادا لشهر رمضان    وزير العدل ورئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب يوقعان على اتفاقية تعاون بين الوزارة والهيئة    تفاصيل قرعة دوري أبطال العرب ومواجهات النوادي التونسية    أدونيس يصل الى تونس للمشاركة في ندوة فكرية ينظمها مهرجان قفصة الدولي    مكتب الرابطة يؤجل الحسم في ملف أيمن شندول    افتتاح الدورة السادسة لمهرجان قفصة للفرجة الحية    الكاتب العام المساعد لجامعة الثانوي ل"الصباح نيوز": غدا استئناف الدروس ومواصلة حجب الأعداد للسداسيين    من بينهم رضيع.. وفاة 5 جزائريين في حادث مرور بسليانة    الإفراج عن أحباء الإفريقي الموقوفين في منزل عبد الرحمان    القبض على تكفيرية بقليبية وعلى تكفيريين إثنين آخرين بجندوبة وسوسة    تنطلق غدا بقفصة: مداخلات ثرية في الندوة الفكرية حول أدونيس واشكاليات التحديث    اتفاقية تونسية افريقية في امن الطيران المدني    النادي الافريقي يشارك في البطولة العربية للاندية    هيئة "البقلاوة" تتنازل عن ملعبها ل"الهمهاما"    انفجار منزل في قليبية: "الداخلية" تكشف أن صاحب المنزل كان بصدد إعداد عبوة ناسفة    "توننداكس" يفتتح معاملات الثلاثاء متراجعا ب 0,24 %

    رمادة: مجهولون يقتحمون الحديقة الوطنية ويقتلون حيوانا نادرا‎    العاصمة: احتراق حافلة بالكامل قرب محطة برشلونة(صور+ فيديو)    حاجب العيون.. تعمّد اخفاءها بمضخم صوت: القبض على متورط في سرقة 30ألف دينار ومصوغ    تونس تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية المنعقدة بالاردن    للمطالبة بعودة أبنائهم الى مقاعد الدراسة.. مجموعة "اولياء غاضبون" يحتجون امام البرلمان    اربع منظمات مهنية ترفض قرار وزارة التجارة توريد كميات من بيض التفقيص    بالصور/ ام العرائس .. حجز مسروق بقيمة 40 الف دينار لدى قاصر    اليوم: كلية الآداب بمنوبة تستحضر توفيق بكٌار    الشاهد يلتقي موغريني في بروكسيل    بسبب مظهره.. سعد لمجرد يتعرض للهجوم والانتقاد    شقيق حفتر يكشف تفاصيل جديدة عن حالته الصحية    ما عقوبة "غفوة" قائد أركان الجيش خلال كلمة الزعيم؟    الشاهد يشكر الطبّوبي على دوره الايجابي في الوصول الى حلّ يبعد شبح السنة البيضاء    الصين... قتلى وجرحى في حريق    أفضل الوصفات الطبيعية لتبييض الوجه في المنزل    البورصة تقفل معاملات الإثنين على نسق إيجابي    دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"    بنقردان: تظاهرة وعي روحك و أحمي صحتك    سمير الطيب: رصد نحو مليوني دينار لمقاومة سلّ الابقار رغم الصعوبات    لقاح الإيبولا يثبت فعاليته    فتاوى الإنتخابات ومشايخ الدّجل!    توزر: غلق جامع سيدي عبيد الأخضر حفاظا على سلامة المصلّين    رضا بالحاج :أدعو الى تولي شخصية مسيحية رئاسة الجمهورية    9 حالات يجب أن تقول فيها "لا" لابنك    بعد دعوة نائب الى "البيان رقم 1".. إلياس الفخفاخ يتساءل: هل نحن في زمن الرويبضة؟    أي عدالة وأي انتقال ديمقراطي دون حقيقة أو كرامة؟    لترحل بن سدرين كما رحّلنا من قبلها الحبيب عاشور    لعنة الأموال المنهوبة للشعوب المغلوبة تجعل حياة ساركوزي جحيما    جماجمٌ فى أُنوفٍ طائشةٍ    خيمة فلسطينية لقرية بيت دراس    الدورة الأولى لمهرجان ملامس الدولي للموسيقيين المكفوفين ترى النور بالبيضاء    فيديو و صور من كارثة انقلاب حافلة سياحية بباجة    الخطوط التونسية تتسلم قريبا أربع طائرات إيرباص    التوقعات الجوية ليوم الأحد 03 ديسمبر 2017    خبير اقتصادي يحذر من انهيار تام للقدرة الشرائية للتونسيين    الاسماء المرشحة لجوائز افضل الرياضيين في 2017    بعد قرعة المونديال .. مدرب إيران يطالب اتحاد الكرة بإقالته    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رئيس الجمهورية يلتقي وزراء خارجية مصر والجزائر
نشر في الشروق يوم 18 - 12 - 2017

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الاثنين 18 ديسمبر 2017 بقصر قرطاج، كلاّ من عبد القادر مساهل، وزير خارجية الجزائر، وسامح شكري، وزير خارجية مصر، بمناسبة مشاركتهما في الاجتماع التنسيقي الرابع لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر لمتابعة المبادرة الثلاثية لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا، والمنعقد بتونس يوم 17 ديسمبر الجاري بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.
وأطلع وزراء الخارجية رئيس الجمهورية على النتائج التي تحققت خلال هذا الاجتماع وأكّدوا على أهميته كآلية للتنسيق والتشاور والعمل المشترك بين الدول الثلاث من أجل دعم الحلّ السياسي في ليبيا.
وشدّد وزراء الخارجية على ضرورة مواصلة العمل من أجل المساهمة في إعادة الاستقرار إلى ليبيا وأكّدوا تمسكهم بالحلّ السياسي ودعمهم للاتفاق السياسي باعتباره الأرضية الوحيدة للخروج من الأزمة ومساندتهم لخطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة وتأكيدهم على الدور المركزي لمنظمة الأمم المتحدة باعتبارها الراعي للحوار السياسي الليبي والمعني بمتابعة تنفيذ استحقاقاته.
وعبّر وزراء الخارجية عن رفضهم لكل محاولة تستهدف تقويض العملية السياسية ورحّبوا، في هذا الإطار، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي يوم 14 ديسمبر الجاري، كما جدّدوا تمسكهم بوحدة ليبيا واستقرارها وسلامتها الإقليمية، داعين الأطراف الليبية لإعلاء مصلحة الوطن وتغليب لغة الحوار والتوافق بما يسمح بتنفيذ خطة العمل التي اقترحها المبعوث الأممي غسان سلامة.
كما تمّ التأكيد على أهمية رفع مستوى التعاون والتنسيق الأمني بين الدول الثلاث للتصدّي للمخاطر التي تُحدق بالمنطقة نتيجة عدم الاستقرار في ليبيا وخاصة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، إضافة إلى اقتراح توسيع المشاورات حول الملف الليبي لتشمل بقية دول جوار ليبيا لتعزيز انخراطها في إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة.
من جانبه، رحّب رئيس الجمهورية بدورية الاجتماعات التنسيقية بين وزراء خارجية الدول الثلاث وثمّن ما تحقّق فيها من نتائج وشدّد على ضرورة تفعيل ما ورد في البيان الصادر عن اجتماع تونس وغيره من الاجتماعات السابقة من أجل التقدّم بالعملية السياسية ومساعدة مختلف الأطراف الليبية على تجاوز خلافاتهم وإيجاد أرضية مشتركة لإنهاء المرحلة الانتقالية والتفرّغ لبناء دولتهم ومؤسساتهم وتوفير المناخ الأمني والسياسي الإيجابي لتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية وفق خطة العمل التي طرحها مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة.
كما أكّد رئيس الدولة على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين الدول الثلاث نظرا للمخاطر التي تتهدّدها نتيجة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة. كما رحّب بتوسيع المشاورات حول الملف الليبي مع بقية دول جوار ليبيا على غرار السودان وتشاد والنيجر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.