تكليف رضا شرف الدين رسميا برئاسة لجنة انتخابات حركة نداء تونس    تسجيل زيادة في مشروع ميزانية رئاسة الجمهورية لسنة 2019 ب 14 بالمائة    هشام الفوراتي:لا نيّة للوزارة في تقنين إجراء المنع من السفر وسيقع إعادة النظر في التدابير الخاصة بهذا الإجراء    انطلاق اشغال تركيز التوربينة الغازية الاولى بمحطة انتاج الكهرباء برج العامري -المرناقية    لحوم ابقار مصابة بداء السل محجوزة في المسلخ البلدي بالقصرين    يمكن تجنب مرض السكري بنسبة 80 بالمائة من خلال اتباع نمط عيش متوازن (وزارة الصحة)                    استقالة الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر                نجم الأهلي يعلن اعتزاله    الخنيسي يكشف عن وجهته القادمة ..وفوزي الينزرتي على الخط    ريال مدريد ينجز أولى صفقات المركاتو الشتوي        في تونس ،ينطق القاضي بالحق ويمضي ،وصاحب الحق يبقى يجري..محمد الحبيب السلامي            حمام الانف: يعتدي بالفاحشة على طفلة ال4 سنوات ثمّ يخنقها    النفيضة.. الإطاحة بشبكة مختصة في ترويج المخدرات    فرنسا: كان على ترامب أن يبدي بعض "اللياقة" في ذكرى هجمات باريس    وزارة التجارة: التحاليل المخبريّة أثبتت خلو مادة الزقوقو من سموم الفطريات    وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن استقالته    الصريح تحتفل بمولده : ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : تجديد للعهد وصقل للباطن    من هول الصدمة: وفاة جدّ الطفلة التي قتلها عمها بالقيروان    الحاج محمد الطرابلسي في ذمّة الله    قفصة.. عرض مسرحية الدنيا خرافة لجمعية القطار للمسرح    قيمة صادرات تونس من زيت الزيتون في 2019 ستتجاوز 6ر1 مليار دينار    إختص في اختطاف النساء والأطفال : القبض على مجرم بجهة "كرش الغابة" اختطف فتاة من أمام مغازة    بالفيديو : تامر حسني يرد من جديد على الساخرين من صورته القديمة    "نفطة تتزين".. مبادرة ثقافية من إنتاج دار الثقافة بنفطة    قرمبالية: حجز 8 اطنان من مادة السكر المدعم تروج بطرق غير قانونية    إضراب التاكسي الفردي..اتحاد الأعراف يدعو للتنفيذ غدا.. واتحاد الشغل يطالب بعدم الامتثال للقرارات “البرجوازية”    إليسا تنفي خبراً كاذباً عن وفاتها    الطبوبي في تجمع عمالي : "لن نتحمل فشل الحكومة ..وقطاع الوظيفة العمومية سيتحصل على زيادات محترمة"    المستشارة الألمانية تدعو إلى بناء جيش للاتحاد الأوروبي    حطّم الرقم القياسيّ في عدد “المعارك الإعلامية”.. محمد بوغلاب يسقط ضحيّة عصبيّته    القبض على تلميذ طعن زميليه بسكين داخل معهد    الجريء يتوسط لفائدة أولمبيك مدنين    بين القيروان والمهدية: خمسة قتلى في حادث مرور مريع    أبطال افريقيا: تحديد موعد مباراة الجيش الرواندي والنادي الافريقي    كتاب عن أصول التونسيين وألقابهم في المكتبات .. التفاصيل    في الحب والمال: هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم    بتكليف من رئيس الجمهوريّة.. وزير الشؤون الخارجيّة في أديس أبابا يومي 17 و18 نوفمبر    تونس: هكذا سيكون الطقس اليوم وغدا    فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق    إهمال آلام المفاصل يؤذي الكلى    خبيرالشروق ..الكوانزيم ك10: غذاء الجهاز العصبي    بداية من اليوم: أشغال على السكة على خط تونس قعفور الدهماني    حفتر: لن نسمح للميليشيات بالانضمام للجيش    صفاقس:مهرجان «التراث الغذائي» يثمن مخزوننا الوطني    الكاف :مهرجان المسرح والفرجة يتسلّل إلى المقاهي والسجون    عروض اليوم    صوت الفلاحين:ماهوتقييمك لواقع الفلاحة البيولوجية ببلادنا ؟    قف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تسديد نصف ديون الصيدلية المركزية لفائدة المخابر الأجنبية

تم تسديد 50 بالمائة من ديون الصيدلية المركزية لفائدة المخابر الاجنبية خلال شهر سبتمبر 2018 وفق ما اعلنت عنه وزارة الصحة الثلاثاء بتونس.
وبينت في بلاغ لها، ان الصيدلية المركزية تعهدت بتسديد القسط الباقي من هذه الديون التي فاقت خلال شهر جوان الفارط 500 مليون دينار، وذلك على ثلاثة اقساط بداية من شهر اكتوبر الجاري لتنتهي بنهاية السنة الحالية.
وعبر الدكتور شكري الجريبي، خلال لقاء جمع الثلاثاء وزير الصحة، عماد الحمامي، بوفد ضم ممثلي المكتب التنفيذي لجمعية المخابر الدولية المبتكرة للادوية الجديدة، عن ارتياح جميع المخابر الاجنبية لنسق تسديد الديون والذي يتم وفق وتيرة مطابقة لتعهدات الحكومة في المجلس الوزاري المنعقد يوم 11 جوان الفارط حسب ذات البلاغ.
واكد وزير الصحة على ضرورة مواصلة المجهودات والتنسيق بين الصيدلية المركزية ومزوديها سواء منهم المخابر الاجنبية او المحلية لضمان استقرار السوق الوطنية للادوية بما يمكن من تلبية جميع حاجيات المواطن من الادوية.
وللاشارة فان ديون الصيدلية المركزية لدى المخابر الاجنبية قد بلغت خلال شهر جوان الفارط ارقاما قياسية فاقت 500 مليون دينار، مما ادى الى حصول اضطرابات في تزويد السوق الوطنية على بعض الادوية وهو ما دفع الحكومة الى عقد مجلس وزاري مضيق بتاريخ 11 جوان لاتخاذ اجراءات عاجلة ومهيكلة لضمان عودة الاستقرار للسوق الوطنية للادوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.