مشروع تونس يرفض المشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة    سعيّد يستقبل مديرعام وكالة الاستخبارات والأمن للدفاع    محمد المحسن يكتب لكم: الشعب الفلسطيني مدعو لمواصلة كفاحه ليؤكّد للعدوّ الصهيوني أنّ الثمن سيكون باهظاً.    إسماعيل هنية: سياسة الاغتيالات لن تنجح فى تغيير عقيدة المقاومة    قرار صارم من الجامعة في حق ديلان برون ولهذا تخلف الخزري عن تمارين    معهد الرصد الجوي يجدد التحذير خلال الساعات القادمة    وفاة عاملة دهسا في سيدي بوزيد: إيقاف سائق الشاحنة    نقابة قوات الأمن الداخلي بتوزر: قد نقاطع تظاهرة الكثبان الالكترونية لهذا السبب    كميات الامطار المسجلة خلال 24 ساعة الاخيرة في مختلف انحاء البلاد    تونس: كميات الأمطار المسجلة في مختلف ولايات الجمهورية    تونس: إدارة شرطة المرور تصدر بلاغا مروري إثر تهاطل كميات كبيرة من الأمطار    البحيري: النهضة و قلب تونس لم يعقدا أي لقاء رسمي للتشاور بخصوص المسارين البرلماني والحكومي    سيدي بوزيد: وفاة عسكري وإصابة 3 آخرين في انقلاب سيارتهم    بمعرض سوسة الدولي..نسخة ثانية للصّالون الدّولي للسيّارات    Ooredoo تونس تجدد شراكتها مع النادي الإفريقي    بوعلي المباركي: اتحاد الشغل يدعو الى الفصل بين رجل الدولة ورجل السياسة في ادارة شأن البلاد    البنك المركزي التونسي يكذب الشائعات بشأن اعتماد حلول متعلقة بالعملة الرقمية    صفاقس : أسعار الزيتون في سوق قرمدة    وفاة تلميذة جرفتها السيول بجندوبة واستياء من تأخّر الاعلان عن تعليق الدروس    تونس تجدد شراكتها مع النادي الإفريقي Ooredoo    القلص لأمير العيوني.. حينما يدور حوار عبثي تحت القصف وصوت الرصاص    الناطق باسم الحماية المدنية لالصباح نيوز: ركزنا فرقنا بمختلف النقاط ..ومستعدون لمجابهة أي طارئ    اعترافات طبيب وعسكري متقاعدين يتزعّمان عصابة تدليس وتحيّل    مأزق الرئاسة في النجم يتواصل وشرف الدين قد يجبر على المواصلة مع هيئة إنقاذ    جندوبة..القبض علي عنصر متشدد    كأس الاتحاد الافريقي: قرعة دور المجموعات    صفاقس: مركز الامن الوطني باب بحر يطيح باحد بارونات إحتكار التبغ    نقل الرئيس الأمريكي الأسبق إلى المستشفى    تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف
    مدنين: آخر المستجدات في قضيّة الشاب بشير    أمام تزايد موجة البرد.. وزارة الصحة تقدم نصائح للوقاية من "القريب"    محمد الحبيب السلامي يسأل وينذر    حديث عن تجاوزات مالية وسينمائيون يتساءلون : نفقات أيّام قرطاج السينمائية تثير الشبهات    عروض اليوم    نابل .. أمطار عزيرة و الدروس تتعطل    راحة ب10 أيام لخليل شمام    حجز بضائع مهرّبة بلغت قيمتها مليارين .. وهذه التفاصيل    صوت الفلاحين ...ماهي الإشكاليات التي يواجهها فلاحو الزراعات الكبرى؟    اسكندر القصري يقترب من النادي البنزرتي    نصائح لزيادة خلايا الدم الحمراء    خطوات عملية لتجنّب مخاطر السّمنة    الأزمة تستفحل: 300 دواء مفقود والنقابات تحذّر    عاجل: وزارة التربية تعلن تعطل الدروس بكافة المؤسسات التربوية العمومية والخاصة بولايات نابل وتونس الكبرى    حادثة إختطاف رضيعة من مستشفى: وزارة الداخلية تؤكد ايقاف الفاعلة وتكشف التفاصيل..    ملتقى بئربورقبة .. 3 إنتصارات متتالية    في الحب والمال/هذه توقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019    دمشق.. قتلى وجرحى في قصف معاد قرب السفارة اللبنانية    منوبة: حجز 15 طنا من السكر المدعم و10 أطنان من مادة السميد في مخزن عشوائي بدوار هيشر    محمد بوفارس يكتب لكم : يوميات مواطن حر    جندوبة : تلميذتان تشاركان في الملتقى الوطني للإبداعات الأدبية    قوات الاحتلات تغتال القيادي ب"حركة الجهاد" بهاء أبو العطا    الأردن.. إحباط عمليات إرهابية استهدفت موظفين بالسفارتين الأمريكية والإسرائيلية    السفير التركي علي أونانير ل"الصباح": تونس غير معنية ب"موجة" ترحيل "الدواعش".. ولا وجود لاتفاق سري حول مطار النفيضة..    المنجي الكعبي يكتب لكم : متابعات نقدية لتفسير السلامي ‬(2)    صندوق دعم المؤسسات الناشئة يتمكن من تعبئة 65 مليون دينار من البنك الافريقي للتنمية    مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني    اليوم: تونس تعيش ظاهرة فلكية لن تتكرر قبل سنة 2032    حظك ليوم الاثنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تونس : جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاربعاء 16 اكتوبر 2019
نشر في المصدر يوم 16 - 10 - 2019

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، عددا من الاخبار والمواضيع من ابرزها شعارات وحملات تغزو مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية والاعتداء على سائق قطار على مستوى محطة رادس اضافة الى ان بلدان الجوار تتدخّل لإطفاء حرائق لبنان .
وقد افاد موقع اذاعة “موزاييك اف ام” ان حركة قطارات الأحواز الجنوبية والخطوط البعيدة تعطلت اليوم بشكل كلي على مستوى محطة رادس بعد إقدام عدد من المواطنين على غلق السكة ، مضيفا ان المواطنين قاموا بإيقاف حركة القطارات احتجاجا على تأخر القطار يوميا في القدوم في موعده مما يتسبب في تجمع أعداد كبيره من المسافرين بشكل لا يمكن للقاطرات أن تستوعبه.
ومن جهته، أكد المكلف بالإعلام بالشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية حسان ميعادي في تصريح للاذاعة ، تعرض سائق قطار إلى الاعتداء بالعنف وتم تقديم رواية الشركة للحادثة .
وتطرق نفس الموقع ، الى الشعارات التي غزت مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة بعد نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز قيس سعيد لحث التونسيين على ضرورة الانخراط في حملات النهوض بالواقع التونسي وتحسين صورة البلاد والعمل على اعادة بريقها ليعود الازدهار الاقتصادي على غرار “اخدم ولا شدّ دارك” …” أحنا الماكينة”…” أنا زادة” …” نحبّو بلادنا نظيفة ونحبّوا نعيشو بل?دا”…” تبرّع بألفين لخزينة الدولة” .
واضاف الموقع ، ان هذه الحملات عكست حالة الوعي التي يعيشها شباب تونس ورغبتهم في انطلاقة جديدة لتغيير الوضع والتصدّي لعدّة ظواهر كانوا يتعاملون معها بطريقة سلبية ولامبالاة حيث انطلقت الحملة في البداية بدعوة لمقاطعة الغلاء من خلال صفحة على “الفيسبوك ” بعنوان ” قاطع الغلاء تعيش بلقدا” تجاوز عدد متابعيها المليون منخرط.
واشار في سياق متصل ، الى ان هذه الحملة يبدو أنها دفعت مجموعة أخرى إلى إطلاق عدّة حملات موزاية باتت تلقى تفاعلا تلقائيا من الشباب بصفة خاصّة، على غرار ” استهلك تونسي ” هذا المطلب الذي بقي شعارا لم يطبق على أرض الواقع.
واورد ذات الموقع ، نقلا عن موقع ” الحرة ” ان عددا من بلدان الجوار على غرار الاردن وقبرص واليونان قاموا بارسال طائرات لاخماد النيران والحرائق التي اندلعت في مناطق عديدة في لبنان واسفرت عن 3 قتلى وخسائر مادية فادحة .
واضاف ان الحرائق التي لم تتمكن فرق الدفاع المدني من إخمادها طيلة الليل، قد تركزت في منطقة الشوف وإقليم الخروب جنوب بيروت بشكل خاص، وتوسعت رقعة النيران بفعل سرعة الرياح الساخنة.
وجاء في موقع قناة ” نسمة ” ان حالة من الاحتقان والغضب سادت في صفوف المسافرين اليوم الأربعاء وتحديدا في محطة برشلونة بالعاصمة، وذلك بسبب توقف حركة سير قطارات الضاحية الجنوبية والخطوط البعيدة على مستوى محطة رادس.
واضافت القناة ان المسافرين رفعوا شعار ”ديقاج” في وجه المسؤولين بالمحطة، التابعين للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، حيث يظهر فيديو متداول تجمع المواطنين داخل المحطة، وهم في حالة من الغضب، بسبب تردي خدمات وسائل النقل، وتوقف حركة سير القطارات مما ادى إلى تعطل مصالحهم.
ونشر موقع “راديو ماد ” ان فتاة بحيّ التضامن بالعاصمة، تعرضت إلى التعذيب من طرف والدها بعد أن قام بتقييدها بسلسلة حديدية، واحتجازها داخل غرفة.
واوضحت مندوبة حماية الطفولة بأريانة هادية الطبربي، لدى مداخلتها في برنامج “موجة صباح” ،أن المعطيات الأوّلية تفيد بأن الأب عمد لتقييد ابنته نتيجة فراراها المتكرّر من المنزل ، مضيفا انه تم فصل الفتاة عن عائلتها لحمايتها ، وتم ايداعها بمقرّ لرعاية الطفولة، مع متابعتها نفسيّا إلى حين عرض الملف على قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بأريانة.
وأكّدت المتحدثة ، أنه لا مبرّر للعنف مهما كانت المسألة ، وهناك طرق أخرى في التعاطي مع الأبناء من أجل تربيتهم تربية سليمة .
وذكر موقع ” روسيا اليوم ” ان وكالة ” ناسا ” اعلنت عن موعد المهمة التي ستخرج فيها رائدتان تابعتان لها إلى الفضاء المفتوح، لتكون
هذه المهمة هي الأولى من نوعها في التاريخ.
واضاف ، بيان عن الوكالة إن موعد خروج رائدتي الفضاء، كريستينا كوك، وجيسيكا مائير، من المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء المفتوح قد تغير من 21 إلى 17 أكتوبر الجاري ، مشيرا الى ان المهمة التي ستخرج فيها الرائدتان إلى الفضاء المفتوح ستخصص لاستبدال وحدة شحن
وتفريغ البطاريات التابعة لنظام الطاقة الموجود في القسم الأمريكي من المحطة الفضائية الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.