اليوم.. الجلسة الافتتاحية للبرلمان للمدة النيابية الثانية 2019 - 2024    القصرين: لجنة مجابهة جابهة الكوارث الطبيعية وكافة اللجان المحلية متأهبة    صفاقس تحتضن المنتدى الثاني للغرف التجارية والصناعية التونسية    سجناء داعش يؤكدون: عقول "التنظيم" الكبيرة أحرار    البرازيل.. فيديو صادم يظهر كيف خطف سجناء حارسهم واحتجزوه    تونس تدين التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية وتوجّه رسالة الى المجتمع الدولي    طقس الأربعاء: ارتفاع نسبي في درجات الحرارة وأمطار متفرقة    كميات الأمطار المسجلة على كامل تراب الجمهورية    عاش 20 عاما بانسداد في الأنف.. واكتشف الطبيب المفاجأة    المغزاوي: حركة الشعب والتيار الديمقراطي لن يدعما الغنّوشي    تونس تدين كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني    هند صبري تعلق على إقالة شيراز العتيري: الطريقة هي عودة للوراء لطرق وأساليب ثرنا عليها كتوانسة    متابعة/تفاصيل جلسة المشاورات غير المعلنة بين النهضة وقلب تونس ...مفاجآت بالجملة    كتاب جديد : صدور رواية "لَيْلة الأنْذال قَبْلَ الأخيرة" للروائيّ التونسيّ الكبير "مصطفى الكيلاني" عن دار ديار    نبيل الشتاوي على رأس شركة «مونوبري»    متابعة/ غلق باب الترشحات دون رئيس جديد للنجم... وشرف الدين «ينتصر»    لا مترشحين لرئاسة النجم    قفصة: العثور على أربعة مخازن رشاش و65 خرطوشة في منطقة ''وادي بياش''    بعد تمرده ورفضه حضور التربّص. الكبيّر يحيل ملف برون الى المكتب الجامعي    نقابة قوات الأمن الداخلي بتوزر: قد نقاطع تظاهرة الكثبان الالكترونية لهذا السبب    بمعرض سوسة الدولي..نسخة ثانية للصّالون الدّولي للسيّارات    رئيس الجمهورية يستقبل وزير العدل ووزير الدفاع الوطني بالنيابة    لقاء بين حركتي النهضة والشعب    الرصد الجوي: التزموا الحذر خلال الساعات القادمة    وفاة تلميذة جرفتها السيول بجندوبة واستياء من تأخّر الاعلان عن تعليق الدروس    الكبير يضم الشماخي للمنتخب .. والشعلالي يغيب عن لقاء ليبيا    الأمطار تغيّر مكان تدريبات المنتخب    بسبب الأمطار: بلاغ تحذيري جديد من وزارة الداخلية    القلص" لأمير العيوني.. حينما يدور حوار عبثي تحت القصف وصوت الرصاص    صفاقس : أسعار الزيتون في سوق قرمدة    جندوبة..القبض علي عنصر متشدد    اعتماد العملة الرقمية بتونس.. البنك المركزي يوضح    الناطق باسم الحماية المدنية لالصباح نيوز: ركزنا فرقنا بمختلف النقاط ..ومستعدون لمجابهة أي طارئ    نصائح للوقاية من الانفلونزا والإلتهابات التنفسيّة الحادّة الفيروسيّة    تحيين: وزارة التربية تعلن تعطل الدروس في هذه الولايات    المهدية: إلقاء القبض على أفراد شبكة مختصة في تزوير تقارير طبيّة وإداريّة    تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف
    نقل الرئيس الأمريكي الأسبق إلى المستشفى    كأس الاتحاد الافريقي: قرعة دور المجموعات    محمد الحبيب السلامي يسأل وينذر    عروض اليوم    النادي البنزرتي : اتصالات مع اسكندر القصري فماذا عن محمد عزيز؟    نابل .. أمطار عزيرة و الدروس تتعطل    حديث عن تجاوزات مالية وسينمائيون يتساءلون : نفقات أيّام قرطاج السينمائية تثير الشبهات    صوت الفلاحين ...ماهي الإشكاليات التي يواجهها فلاحو الزراعات الكبرى؟    الترجي التونسي: خليل شمام يغيب عن مباراة آسفي    نصائح لزيادة خلايا الدم الحمراء    خطوات عملية لتجنّب مخاطر السّمنة    الأزمة تستفحل: 300 دواء مفقود والنقابات تحذّر    بسبب الأمطار/ انقلاب شاحنتيّن بالنفيضة .. وهذه التفاصيل    في الحب والمال/هذه توقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019    جندوبة : تلميذتان تشاركان في الملتقى الوطني للإبداعات الأدبية    كميات الأمطار المسجلة بعدد من الولايات    إسرائيل تقتل قائدا ميدانيا للجهاد الإسلامي وإطلاق صواريخ من غزة    المنجي الكعبي يكتب لكم : متابعات نقدية لتفسير السلامي ‬(2)    صندوق دعم المؤسسات الناشئة يتمكن من تعبئة 65 مليون دينار من البنك الافريقي للتنمية    اليوم: تونس تعيش ظاهرة فلكية لن تتكرر قبل سنة 2032    حظك ليوم الاثنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رياض الجلاصي لالصباح الأسبوعي شرف الدين أسوأ رئيس في تاريخ النجم
نشر في الصباح يوم 21 - 10 - 2019


- معز إدريس الأصلح لقيادة النجم
- النجم بمسيرته سيبقى شامخا وفريقا كبيرا
تواترت الأحداث في النجم الساحلي في الأسابيع الأخيرة فمنذ الانسحاب من البطولة العربية والترشح بصعوبة لدور المجموعات برابطة الأبطال الافريقية فان الأوضاع لم تهدأ وسجلنا عدة تغييرات واستقالات .. فبعد خروج المدرب فوزي البنزرتي وعماد المهذبي..سجلنا انسحاب المدير الرياضي كريم حقي بعد أسبوعين من تعيينه تلتها بأيام استقالة رئيس الفريق رضا شرف الدين.
المهاجم الدولي السابق رياض الجلاصي والذي كان من بين اللاعبين الذين ساهموا في تتويجات النجم الساحلي وأحد أبرز ركائزه ونحت مسيرة حافلة بالألقاب المحلية مع هدا الفريق كما هو الشأن مع الإفريقي والترجي وفي تجربته الاحترافية بالسعودية أيضا.. انطلق اليوم في رحلة التدريب آملا في ترك بصمته في هدا المجال.. الجلاصي تحدث ل"الصباح" الأسبوعي بكل حرقة عما وصل إليه فريق جوهرة الساحل وحمّل الرئيس المستقيل رضا شرف الدين المسؤولية الكاملة في ما يحدث داخل هذه القلعة.
-أولا لو تحدثنا عن تجربتك الجديدة في التدريب بالمملكة العربية السعودية؟
أتولى حاليا تدريب فريق طبرجل الرياضي بالمملكة العربية السعودية وهو فريق حديث العهد تأسس سنة 2015 وينشط بالقسم الثالث وطموحنا هدا الموسم الصعود للقسم الثاني.
وقد كانت بدايتنا موفقة في البطولة بانتصارين متتالين أحدهما خارج القواعد ونتصدر البطولة برصيد 6 نقاط.
-تعليقك عن الوضعية الحالية التي يمر بها النجم الساحلي وكيف تفاعلت مع التغييرات الأخيرة بدء بخروج المدرب وصولا استقالة رئيس الجمعية؟
أحمل رضا شرف الدين المسؤولية الكاملة الوضعية التي وصلها اليها النجم الساحلي.. فهذا الرجل وظف النجم لأغراضه ومآربه السياسية.. فقد وجه كل اهتماماته ووقته لأهدافه السياسية وأهمل دوره الرئيسي وهو تسيير شؤون الفريق.. كما تسبب في انشقاقات صلب أعضاء الهيئة المديرة للنجم وكل هذه العوامل تسببت في تدهور الأوضاع.. حتى أن الأجواء أصبحت مشحونة ولا تطاق مما اثر على نفسية اللاعبين وانفجار الجماهير الوفية ل"ليتوال" والتي لم تتردد في الدعوة لتغييرات جذرية.
-وما تعليقك عن خروج البنزرتي والمهذبي واستقالة حقي؟
مثلما سبق وذكرت الأوضاع التي تسبب فيها شرف الدين كانت أولى نتائجها خروج فوزي البنزرتي وهذه المرة لم يكن ضحية ..فانا اعتقد وان هذا المدرب أصبح مفلسا ولم يعد باستطاعته أن يقدم أفضل مما قدمه رغم احترامي لمسيرته وتاريخه.
اما بالنسبة لاستقالة عماد المهذبي وكريم حقي فلا علم لي بهذا الموضوع.. ولكن احمل كامل المسؤولية لرضا شرف الدين لأن النجم كان ضحية طموحاته الشخصية وبان بالكاشف أنه رجل انتهازي وترأس الفريق بهدف الوصول إلى مآربه السياسية وليس حبّا فيه كما يدعي في تصريحاته..
-ولكن ما ذنب النجم في كل ما يحدث؟
هذه المشاكل لن تؤثر على مستقبل النجم ومسيرته وسيبقى شامخا وفريقا كبيرا وتاريخه حافل بالألقاب.. وسيكون مراهنا جديا على البطولة والكأس ولن تتوقف مسيرته بسبب خروج رجل فاشل مثل شرف الدين الذي فشل في التسيير وفي عهده انقاد الفريق إلى أعرض هزيمة بسداسية أمام الأهلي.. ولم ينجح أيضا في مهمته السياسية وهو من أسوأ السياسيين في تونس والدليل أنه بعد انتخابه في مجلس نواب الشعب لم يحضر جلسة واحدة ولم يكن عند حسن تطلعات كل من وضع فيه ثقته في المقابل يتقاضى مقابل وجوده في المجلس راتب شهري على حساب المجموعة الوطنية..
- من تراه الأصلح لقيادة النجم في الفترة الحالية؟
أعتقد أن معز إدريس هو الأصلح حاليا لقيادة النجم الساحلي وحسب رأيي فانه الشخص المناسب في المكان المناسب.
-وهل تعتقد أن النجم في هده الظروف قادر على المراهنة على رابطة الأبطال؟
الذهاب بعيدا في أمجد الكؤوس الإفريقية مرتبط بالرئيس الجديد وبالمدرب الذي سيختاره.. لان النجم حاليا في حاجة لرئيس جمعية يتمتع بشخصية قوية ويختار مدرب قادر على إفادة الفريق..وفي تونس لدينا أسماء عديدة تنتظر فرصتها.
-هل تعتقد أن النجم قادر على الخروج من هذه الوضعية ؟
للنجم رجالاته وقاعدة جماهيرية كبيرة سيساعدونه في الوقوف من جديد وفي وقت وجيز وخليفة شرف الدين سيعيد الأمور إلى نصابها وسيصلح الأوضاع بمساهمة وبالتفاف كل غيور على الفريق من محبين ورجال أعمال ولاعبين سابقين.
حقا لقد تحرر النجم من أسوا رئيس في تاريخه وأتمنى له العودة السريعة والقوية والمراهنة بكل جدية على كل الألقاب المتبقية وسيبقى النجم شامخا وهو دائما في قلبي ولن أنسى فضله ما حييت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.