"فيتش رايتينغ" تحافظ على الترقيم السيادي للبنك المركزي التونسي            رئيس الفيفا يكشف حقيقة سحب تنظيم المونديال من قطر            مرتجى محجوب يكتب لكم: هل لديكم مثلي رغبة جامحة في الصراخ بأعلى صوت !    المنصف المرزوقي يهرب الى الجبل‎    وزير الصحة: 33 ألف شاب مدمن على المخدّرات وخاصة السوبيتاكس    اللواتة: ضبط 09 أشخاص على متن مركب بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة    رئيس الحكومة يلتقي ثلة من رجال الأعمال السعوديين    رسميً.. مصر تطلب تنظيم "كان" 2019    الداعية رضا الجوادي يطالب بإقالة وزير الثقافة بسبب الممثل الذي تعرى على المسرح    معهد الرصد الجوي يحذر: طقس بارد جدا وأمطار غزيرة في اليومين القادمين    وزير الصحة: حوالي 400 الف حالة لتعاطي المخدرات في صفوف الشباب من بينهم 33 الفا تعاطوا اقراص "السوبيتاكس"    جولة في عدد من صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الخميس 13 ديسمبر 2018    قرطاج: تفكيك شبكة مختصة في ترويج الكوكايين    ماذا يحصل في أيام قرطاج المسرحية؟...مشهد جنسي مباشر على المسرح مع دمية بلاستيكية بعد تعري فنان سوري    الترجي يحذر هذا الشخص من استغلال اسم النادي في أغراض شخصية بعد الكشف عن تجاوزات بمناسبة المونديال    التجارة البينية بين الدول الإسلامية تصل الى حجم 400 مليار دولار في 2017    رسميا: ألان جيراس مدربا جديدا للمنتخب التونسي    تُكشف لأول مرّة/ تفاصيل جديدة عن أموال بن علي وعائلته المجمّدة في سويسرا.. وهذه قيمتها    مقتل 3 من جنود الاحتلال بعملية إطلاق نار قرب رام الله    قريبا: 11 رحلة بحرية بين مرسيليا والجنوب التونسي    لصحتك : اللحوم الحمراء تتسبب في أمراض القلب وتهدد بالموت المبكر    القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!    صورة: يوسف المساكني يُحذّر من هذا المتحيّل التونسيّ    بنقردان : عدد من الشباب يمنعون مرور الشاحنات الليبية إحتجاجا على منعهم من التزود بالمحروقات    بالصورة، حالة الطقس في الأيام المقبلة تتطلب الحذر    الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل يوسف الشاهد..فحوى اللقاء    نقيب السلك الدبلوماسي يكشف ل"الصباح نيوز" تفاصيل تحرير تونسي اختطفه مسلحون بمدغشقر    وديع الجريء : سندعم كل خطوة تقدم عليها هيئة الترجي    فضيحة : مارادونا أطرد من منزله شر طردة    تفاصيل حجز مسدّس وكوكايين داخل منزل بالكرم    دوري أبطال أوروبا .. هذا موعد سحب قرعة ثمن نهائي المسابقة    فيديو:صادم.. يعترف بخيانة شقيقه مع صديقته من أجل 5 ألاف دينار    عطلة رأس السنة الميلادية.. تونس تتصدر قائمة أفضل الوجهات السياحية للجزائريين    
 كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية: هذه حقيقة الزيادة في فاتورة الماء    المخرج سامي النصري ل”الشاهد”:مسرحية “قادمون” هي دعوة لاستكمال الثورة واستعادة الدولة لمكانتها    بذور من القمح مجانا لصغار الفلاحين‎    لوحة    سيدي بوزيد.. احتجاج أصحاب سيارات تعليم السياقة وغلق الشارع الرئيسي    متابعة: ارتفاع في حصيلة قتلى حادث القطار في تركيا (فيديو + صور)    في الحب والمال: هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم    حارس كنيسة يقتل شخصين    تقرير: عدد الصحفيين المسجونين بسبب عملهم يقترب من رقم قياسي مرتفع    مهنيون يؤكدون على ضرورة اتحاد النقابات الفنية المسرحية لضمان حقوق المبدعين في العالم العربي    تأملات في الكتابة والنقد.. هل لدينا كتابة؟    كيف يمكن تطبيق الرجيم في الشتاء؟    تأجيل إضراب فنيي الملاحة وحركة النقل الجوي تسير بنسقها الطبيعي    قتلى وجرحى في اصطدام قطارين بتركيا    فرنسا تجند المئات للإيقاع ب"الهارب".. وسر "الساعات الأولى"    هنا القلعة الكبرى : زيتونة قلعية عشق الفلاح القلعي    في الحب والمال/هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بريمونتادا مثيرة: الترجي الرياضي يفلت من كمين كامبالا سيتي ويعزز صدارته
نشر في المصدر يوم 18 - 07 - 2018

حقق الترجي الرياضي ريمونتادا مثيرة مكنته من قلب الطاولة على ضيفه كامبالا سيتي الاوغندي وتحويل تاخره بهدفين الى فوز بثلاثية في المباراة التي اقيمت مساء الثلاثاء على ملعب رادس لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن دور المجموعات لرابطة ابطال افريقيا لكرة القدم.
وعزز الترجي الرياضي بفضل هذا الفوز الثاني على التوالي موقعه في صدارة المجموعة بمجموع 7 نقاط امام الاهلي المصري الذي ارتقى الى المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط بعد انتصاره على تاونشيب البوتسواني 3-صفر بينما تجمد رصيد كامبالا سيتي وتاونشيب عند 3 نقاط في المركزين الثالث والرابع.
ورغم هذا الفوز يتعين على الترجي الرياضي اذا ما رغب في الذهاب بعيدا في هذه المسابقة تعديل اوتار منظومته الدفاعية في ظل الاداء المهزوز للخط الخلفي الذي ظهر عليه الارتباك في اكثر من لقطة وهو ما كاد ان يكلف الفريق غاليا لولا المردود الهجومي المتميز.
بداية المباراة جاءت قوية من الترجي الرياضي الذي فرض ضغطا متواصلا على دفاع كامبالا سيتي وكان في مناسبتين قاب قوسين او ادنى من افتتاح التسجيل الاولى عن طريق انيس البدري بعدما راوغ المدافع داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس شارل لوغواغو (8) والثانية عندما ابعد احد المدافعين الاوغنديين بيده كرة في طريقها الى الشباك لكن الحكم المغربي نور الدين الجعفري امر بمواصلة اللعب حارما فريق باب سويقة من ركلة جزاء واضحة لا غبار عليها (11).
وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الترجي الرياضي عن هدف السبق نجح كامبالا سيتي ضد مجرى اللعب في هز شباك الحارس معز بن شريفية بعدما تسلل جاكسون نوندا في ظهر الدفاع قبل ان يتمكن بتسديدة ارضية من وضع الكرة داخل الشباك (18). ولم يكد الترجي يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى تلقت شباكه هدفا ثانيا بعد هفوة فادحة من الظهير سامح الدربالي ليفتك نوندا الكرة قبل ان يسددها قوية غير ان الحارس بن شريفية تمكن من ابعادها في مرحلة اولى لتعود امام شعبان محمد الذي تابعها داخل المرمى رغم محاولة خليل شمام (22).
وحاول الترجي الرياضي اعادة تنظيم صفوفه واسترجاع ثوابت لعبه بالاعتماد خصوصا على الكرات القصيرة والتوغلات الجانبية وكاد الكاميروني فرانك كوم ان يذلل النتيجة بتصويبة صاروخية تالق الحارس الاوغندي لوغواغو في ابعادها الى الركنية (29) التي تمكن على اثرها انيس البدري من تقليص الفارق بضربة راسية مستفيدا من عرضية متقنة من الجزائري يوسف البلايلي (30). ومنح هذا الهدف دفعا معنويا هاما لابناء المدرب خالد بن يحي الذين واصلوا زحفهم نحو مناطق الخصم وتمكنوا بعد ثلاث دقائق من ادراك التعادل بعدما تابع سعد بقير كرة على مستوى القائم الثاني مرتدة من الحارس لوغواغو ليضعها داخل الشباك (33).
الشوط الثاني استهله الترجي الرياضي برغبة واضحة في التسجيل من اجل كسب الاسبقية غير ان بلال الماجري لم يكن محظوظا بعدما ارتطمت راسيته بالقائم (50) قبل ان يتالق الحارس لوغواغو امام تسديدة الدربالي (53). الترجي لم يهدأ له بال وتابع ضغطه فتعددت الكرات الثابتة وركلات الركنية غير ان اللمسة الاخيرة لم تكن في الموعد وهو ما حاول الاطار الفني معالجته ببعض التغييرات باقحام غيلان الشعلالي مكان سعد بقير وهيثم الجويني بدلا عن انيس البدري لاضفاء اكثر حيوية على التنشيط الهجومي والاستفادة من انتعاشتهما البدنية في الحوارات الثنائية مع اللاعبين الاوغنديين. وبعد سلسلة من المحاولات المتتالية وجد الترجي الرياضي ضالته المنشودة بعد مجهود فردي رائع من البلايلي الذي راوغ مدافعين قبل ان يمرر كرة محكمة للماجري الذي تابعها بيسراه داخل الشباك (82) مانحا فريقه انتصارا صعبا لكنه في غاية الاهمية قبل التنقل في الجولة المقبلة الى كامبالا يوم 27 جويلية الجاري لمواجهة نفس المنافس لحساب الجولة الرابعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.