عدد المصرّحين تجاوز 65 ألف ..غدا انتهاء الآجال القانونيّة للتصريح بالمكاسب والمصالح    سيدي بوزيد :إصدار 7 بطاقات بالسجن ضد متهمين في قضية مستودع صنع المتفجرات    الطرقات التي ستشهد كثافة في حركة المرور في عطلة الشتاء    رابطة ابطال افريقيا..الافريقي يبحث عن انتصار الأمان قبل موقعة أم درمان    حاجب العيون: شاب يضرم النار في جسده    بعد ايطاليا.. وصول 20 مهاجرا تونسيا مرحّلا من ألمانيا    النّادي الصفاقسي : هل تكون الأولى لمانوتشو كأساسي أمام غرين بافالوز؟    القصرين: إيقاف 3 مروجين للمخدرات حرضوا على إثارة الفوضى    اضطراب في حركة نقل المسافرين بين صفاقس وقرقنة    الدفعة الأولى من الجولة الأخيرة ذهاب…مواجهات مفتوحة على جميع الاحتمالات    قصر هلال: المحكمة الإدارية تقضي بدفع البلدية ألف دينار لمواطن لقاء الضرر المعنوي الذي سببته له

    غضب بعد وفاة طفلة مهاجرة من الجوع في مركز احتجاز أمريكي    تونس في "بازار" رابطة نساء الأمم المتحدة: عمق الأصالة وتنوّع التراث    اختتام الندوة الفكرية حول الكتابة المسرحية تحولاتها ورهاناتها    بالصور: قبر حسن كامي مرصع بالذهب    مونديال الاندية : هذا هو حكم مباراة الترجي والعين الاماراتي    الكوت ديفوار تلجأ الى ال"تاس" بعد سحب تنظيم "كان" 2021 منها    الامريكي جايير مروفو حكما لمباراة الترجي والعين    "فايسبوك" يعترف بتسريب صور ملايين المستخدمين!    أردوغان: أحد قتلة خاشقجي قال في التسجيل الصوتي "أعرف كيف أُقطع"    عاجل/في نشرة خاصة-الرصد الجوي ينبه: طقس شتوي ودرجات الحرارة تسجل انخفاظا ملحوظا..    المهدية/حجز بنادق صيد وخراطيش دون رخص مسك وكمية من مادة الأمونيتر    في المنار : تفكيك عصابة لتعاطي المخدرات والدعارة    الكشف عن مرتكبي عملية سطو على مبلغ مالي قبالة أحد البنوك بجهة النقرة    وكالة الاتصال الخارجي: أداة بن علي في منظومة الدعاية والتضليل الإعلامي    احتجزوا الموظفين والحرفاء/الناطق باسم الداخلية يقدم تفاصيل سطو الارهابيين على بنك بسبيبة    "السترات الصفراء" تعود الى الإحتجاج والشرطة الفرنسية تتدخل    في حقه 13 منشور تفتيش : القبض على أخطر منحرف في الملاسين    كميات الامطار بحساب المليمتر    ابرز اهتمامات الصحف التونسية ليوم السبت 15 ديسمبر 2018    أستراليا تعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل    محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا    في الحب والمال/هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم السبت 15 ديسمبر 2018    "رجل" ينافس حسناوات العالم على لقب ملكة جمال الكون    بالصورة: حسين الجسمي يغني في الفاتيكان    إصابة واعتقال عشرات الفلسطينيين بمواجهات في الضفة    أخبار نابل    غازي مرابط (محام وصاحب مبادرة قانون 52):أنواع المخدرات تتجدد.. وعلى الدولة تحمل مسؤولياتها    أهم مباريات اليوم.. في كأس العالم للأندية والدوريات الأوروبية الكبرى    احتقان    مواعيد آخر الأسبوع    الفنان السوري أسعد فضة ل«الشروق»:الحرب تلاحقنا أينما وجدنا    رغم تحسن كميات الأمطار بباجة : ارتفاع مستلزمات الإنتاج يهدّد بتراجع المحاصيل    إشراقات:بين المصحف والقرآن    مرتجى محجوب يكتب لكم : دعاء من اجل تونس    دهون البطن... خطر صامت يهدد المرأة!    171 عملية حجز وتحرير عشرات المحاضر والمخالفات في حملات للشرطة البلدية    الرابحي يعطي اشارة انطلاق تغذية المائدة المائية اصطناعيا بسد سيدي سعد عبر ضخ 10 مليون متر معكب من المياه    روني الطرابلسي : نخطط لاستقطاب مليون زائر فرنسي خلال 2019    تعزية ومواساة    عارض مرتبط بالنوبة القلبية تجهله النساء!    عودة حركة سير المترو الخفيف بالعاصمة تدريجيا بعد تجاوز عطب طارىء    وفاة الفنان المصري حسن كامي عن عمر ناهز 82 عاماً.    بعد اختفاء دواء السكري: شبكة تهريب ليبية و11 صيدلية في قفص الاتهام..‎    حبوب تمكنك من تعلم اللغات!    وزير الداخلية يشرف على مجلس جهوي استثنائي للأمن بولاية الكاف    وزير الصحة : أزمة نقص الأدوية لا يمكن أن تنتهي بين عشية وضحاها.. وهذا موعد توفرها    القيروان: خلال ندوة إقليمية:توصيات للتصدي للإقصاء الاجتماعي للمتعايشين مع السيدا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لمحة عن حياة الأستاذ عبد الرزاق الكيلاني الوزير المعتمد لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع المجلس الوطني التأسيسي
نشر في وات يوم 25 - 12 - 2011

تونس (وات)- ولد الوزير المعتمد لدى الوزير الأول المكلف بالعلاقة مع المجلس الوطني التأسيسي، عبد الرزاق الكيلاني بتونس في 25 جوان 1954.
وهو متحصل على شهادة الدراسات المعمقة في القانون الخاص والقضائي (قرونوبل 1978) وشهادة الدراسات العليا المتخصصة في التأمين (ليون 1979).
التحق بالمحاماة سنة 1979 وعرف باختصاصه في القانون البنكي وقانون الأعمال ورافع أمام جميع المحاكم والهيئات بمختلف اختصاصاتها.
من أبرز محطات نشاطه الحقوقي انتخابه سنة 1988 نائب رئيس الجمعية التونسية للمحامين الشبان وفي 1990 رئيسا للجمعية التونسية للمحامين الشبان قبل انتخابه في 1998 عضوا بمجلس الهيئة الوطنية للمحامين وفي سنة 2004 عضوا بمجلس الهيئة الوطنية للمحامين.
ونشط أيضا بصفته عضوا باللجنة الوطنية لمساندة الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان (2006/2007) ودافع في جل قضايا الرأي والحريات.
كما ترأس عبد الرزاق الكيلاني الفرع الجهوي للمحامين بتونس (2007/2010) قبل أن يتم انتخابه في 20 جوان 2010 عميدا للمحامين التونسيين.
وهو الرئيس المؤسس للاتحاد المغاربي للمحامين الشبان في سنة1992 واحد مؤسسي مركز تونس لاستقلال القضاء والمحاماة.
تحصل على ميدالية الشرف لعمادة المحامين بمدريد في ماي 2011وتسلم جائزة حقوق الإنسان لسنة 2011 لمجلس هيئات المحامين بأوروبا.
وتم اختياره لرئاسة لجنة التحكيم في المناظرة الدولية للمرافعات التي ستنتظم في جانفي 2012 بفرنسا (كان(.
وساهم في عديد التظاهرات الدولية من اجل رفع الحصار على الشعب العراقي إلى جانب مشاركته كقاض في محاكمة التأمت بنيويورك للنظر في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية المرتكبة من طرف الإدارة الأمريكية في حرب الخليج الثانية (1992).
الأستاذ عبد الرزاق الكيلاني متزوج وأب لثلاثة أبناء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.