تكليف رضا شرف الدين رسميا برئاسة لجنة انتخابات حركة نداء تونس    تسجيل زيادة في مشروع ميزانية رئاسة الجمهورية لسنة 2019 ب 14 بالمائة    هشام الفوراتي:لا نيّة للوزارة في تقنين إجراء المنع من السفر وسيقع إعادة النظر في التدابير الخاصة بهذا الإجراء    انطلاق اشغال تركيز التوربينة الغازية الاولى بمحطة انتاج الكهرباء برج العامري -المرناقية    لحوم ابقار مصابة بداء السل محجوزة في المسلخ البلدي بالقصرين    يمكن تجنب مرض السكري بنسبة 80 بالمائة من خلال اتباع نمط عيش متوازن (وزارة الصحة)                    استقالة الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر                نجم الأهلي يعلن اعتزاله    الخنيسي يكشف عن وجهته القادمة ..وفوزي الينزرتي على الخط    ريال مدريد ينجز أولى صفقات المركاتو الشتوي        في تونس ،ينطق القاضي بالحق ويمضي ،وصاحب الحق يبقى يجري..محمد الحبيب السلامي            حمام الانف: يعتدي بالفاحشة على طفلة ال4 سنوات ثمّ يخنقها    النفيضة.. الإطاحة بشبكة مختصة في ترويج المخدرات    فرنسا: كان على ترامب أن يبدي بعض "اللياقة" في ذكرى هجمات باريس    وزارة التجارة: التحاليل المخبريّة أثبتت خلو مادة الزقوقو من سموم الفطريات    وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن استقالته    الصريح تحتفل بمولده : ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : تجديد للعهد وصقل للباطن    من هول الصدمة: وفاة جدّ الطفلة التي قتلها عمها بالقيروان    الحاج محمد الطرابلسي في ذمّة الله    قفصة.. عرض مسرحية الدنيا خرافة لجمعية القطار للمسرح    قيمة صادرات تونس من زيت الزيتون في 2019 ستتجاوز 6ر1 مليار دينار    إختص في اختطاف النساء والأطفال : القبض على مجرم بجهة "كرش الغابة" اختطف فتاة من أمام مغازة    بالفيديو : تامر حسني يرد من جديد على الساخرين من صورته القديمة    "نفطة تتزين".. مبادرة ثقافية من إنتاج دار الثقافة بنفطة    قرمبالية: حجز 8 اطنان من مادة السكر المدعم تروج بطرق غير قانونية    إضراب التاكسي الفردي..اتحاد الأعراف يدعو للتنفيذ غدا.. واتحاد الشغل يطالب بعدم الامتثال للقرارات “البرجوازية”    إليسا تنفي خبراً كاذباً عن وفاتها    الطبوبي في تجمع عمالي : "لن نتحمل فشل الحكومة ..وقطاع الوظيفة العمومية سيتحصل على زيادات محترمة"    المستشارة الألمانية تدعو إلى بناء جيش للاتحاد الأوروبي    حطّم الرقم القياسيّ في عدد “المعارك الإعلامية”.. محمد بوغلاب يسقط ضحيّة عصبيّته    القبض على تلميذ طعن زميليه بسكين داخل معهد    الجريء يتوسط لفائدة أولمبيك مدنين    بين القيروان والمهدية: خمسة قتلى في حادث مرور مريع    أبطال افريقيا: تحديد موعد مباراة الجيش الرواندي والنادي الافريقي    كتاب عن أصول التونسيين وألقابهم في المكتبات .. التفاصيل    في الحب والمال: هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم    بتكليف من رئيس الجمهوريّة.. وزير الشؤون الخارجيّة في أديس أبابا يومي 17 و18 نوفمبر    تونس: هكذا سيكون الطقس اليوم وغدا    فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق    إهمال آلام المفاصل يؤذي الكلى    خبيرالشروق ..الكوانزيم ك10: غذاء الجهاز العصبي    بداية من اليوم: أشغال على السكة على خط تونس قعفور الدهماني    حفتر: لن نسمح للميليشيات بالانضمام للجيش    صفاقس:مهرجان «التراث الغذائي» يثمن مخزوننا الوطني    الكاف :مهرجان المسرح والفرجة يتسلّل إلى المقاهي والسجون    عروض اليوم    صوت الفلاحين:ماهوتقييمك لواقع الفلاحة البيولوجية ببلادنا ؟    قف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتج طارق بن عمار يضع يده على أهم المختبرات السينمائية الفرنسية
نشر في الصباح يوم 21 - 12 - 2007

اشترى رجل الاعمال التونسي طارق بن عمار مختبرات "اكلير" التاريخية لتظهير الافلام السينمائية، ما يعزز موقعه على رأس شبكة اوروبية لتوزيع الافلام تنافس كبرى شركات الانتاج الامريكية.
وبهذه الصفقة يكون بن عمار وضع يده على جميع المختبرات السينمائية الفرنسية اكلير و"ال تي سي" التي اشتراها عام 2002 وكذلك "جي تي سي" و"ال ان اف" اللتين سبق ان اشترتهما اكلير، ما يوازي رقم اعمال بمستوى 160 مليون أورو ومجموع 820 موظفا.
ويملك طارق بن عمار في تونس استديوهات صور فيها عدد من الافلام الامريكية الضخمة مثل "ستار وورز" (حرب النجوم) للمخرج جورج لوكاس وسلسلة افلام "رايدرز اوف ذي لوست ارك" لستيفن سبيلبرغ.
غير ان طموحات بن عمار لا تتوقف عند هذا الحد اذ يطمح لشراء شركات توزيع في جميع انحاء اوروبا مفيدا في ذلك من الارباح الطائلة التي يجنيها من نشاطاته التلفزيونية في ايطاليا حيث حققت شركته القابضة "هولاند" التي تملك مجموعة شبكات رقمية خلال العام 2006 ارباحا قياسية قدرها 237 مليون أورو.
وبعدما اشترى بن عمار 43% من اسهم اكلير من مؤسسيها عائلة دورموا، وعاد واشترى الحصة المتبقية وقدرها 57% من صندوق الاستثمار "او تي ام اف 2" في مصرف بي ان بي لقاء 13 مليون أورو.
كذلك تشمل نشاطات بن عمار الصناعات الفنية الفرنسية حيث يملك شركتي دوران دوبوا لخدمات ما بعد التصوير والمؤثرات الخاصة، وسكانلاب، فضلا عن شركات اس اي اس وسيني-ستيريو واكوستي المتخصصة في الصوت.
وفي المقابل، يحتفظ صندوق "او تي ام اف 2" بالملكية الحصرية لشركة تيليتوتا المتخصصة في خدمات ما بعد التصوير للتلفزيون والتي كانت من ضمن شركة اكلير.
وقال بن عمار "اشتريت مختبرات كانت على شفير الافلاس. استثمرت خمسين مليون أورو على فترة خمس سنوات لتعويمها وتأهيلها للوثبة الرقمية وحافظت على الوظائف".
واوضح ان هذه الصفقة ستضمن لشركات "تحقق هذه السنة ارباحا للمرة الاولى" موقعا افضل للتفاوض مع شركة كوداك الامريكية التي تزودها باشرطة الافلام على سعر هذه الاشرطة الذي يمثل "50% من كلفتها".
كما ستعزز موقع المختبرات السينمائية حيال زبائنها شركات انتاج الافلام التي تركت "ثلاثين مليون أورو من المبالغ غير المسددة" خلال السنوات الست الماضية على حد قول بن عمار.
وعبرت وزيرة الثقافة الفرنسية كريستين البانيل الاربعاء الفارط عن ذهولها ل"عملية تركيز النشاطات" هذه مشيرة الى انها ستبحث "قريبا جدا" مع بن عمار انعكاسات الصفقة على شبكة الانتاج السينمائي.
وقال بن عمار بهذا الصدد "اتفقنا على الالتقاء في جانفي المقبل ".
من جهتها ابدت ثلاث منظمات فرنسية للكتاب والمخرجين والمنتجين السينمائيين قلقها حيال اي تبعات اجتماعية لهذه العملية.
غير ان بن عمار رد مؤكدا "انا رجل سينما ولست مصرفيا او مضاربا. ادير هذه الشركات كرب عائلة".
غير ان طموحه الحقيقي يكمن في منافسة الشركات الامريكية الكبرى التي تسيطر على 70% من سوق توزيع الافلام في اوروبا.
ويقول "لا تزال هناك نسبة 30% من السوق متاحة لشركة اوروبية كبرى".
وكان اشترى مطلع الشهر الجاري 75% من شركة ايغل بيكتشرز، الشركة الايطالية الاولى لتوزيع الافلام مقابل 85 مليون أورو، وهو يبدي اهتماما بشراء اسهم في الدول الاسكندينافية والمانيا.
كما اشترى اخيرا 15% من رأسمال شركة اليانس الكندية المتخصصة في انتاج الافلام الامريكية المستقلة والتي تملك شركتي مومنتوم البريطانية واوروم الاسبانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.