تكليف رضا شرف الدين رسميا برئاسة لجنة انتخابات حركة نداء تونس    تسجيل زيادة في مشروع ميزانية رئاسة الجمهورية لسنة 2019 ب 14 بالمائة    هشام الفوراتي:لا نيّة للوزارة في تقنين إجراء المنع من السفر وسيقع إعادة النظر في التدابير الخاصة بهذا الإجراء    انطلاق اشغال تركيز التوربينة الغازية الاولى بمحطة انتاج الكهرباء برج العامري -المرناقية    لحوم ابقار مصابة بداء السل محجوزة في المسلخ البلدي بالقصرين    يمكن تجنب مرض السكري بنسبة 80 بالمائة من خلال اتباع نمط عيش متوازن (وزارة الصحة)                    استقالة الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر                نجم الأهلي يعلن اعتزاله    الخنيسي يكشف عن وجهته القادمة ..وفوزي الينزرتي على الخط    ريال مدريد ينجز أولى صفقات المركاتو الشتوي        في تونس ،ينطق القاضي بالحق ويمضي ،وصاحب الحق يبقى يجري..محمد الحبيب السلامي            حمام الانف: يعتدي بالفاحشة على طفلة ال4 سنوات ثمّ يخنقها    النفيضة.. الإطاحة بشبكة مختصة في ترويج المخدرات    فرنسا: كان على ترامب أن يبدي بعض "اللياقة" في ذكرى هجمات باريس    وزارة التجارة: التحاليل المخبريّة أثبتت خلو مادة الزقوقو من سموم الفطريات    وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن استقالته    الصريح تحتفل بمولده : ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : تجديد للعهد وصقل للباطن    من هول الصدمة: وفاة جدّ الطفلة التي قتلها عمها بالقيروان    الحاج محمد الطرابلسي في ذمّة الله    قفصة.. عرض مسرحية الدنيا خرافة لجمعية القطار للمسرح    قيمة صادرات تونس من زيت الزيتون في 2019 ستتجاوز 6ر1 مليار دينار    إختص في اختطاف النساء والأطفال : القبض على مجرم بجهة "كرش الغابة" اختطف فتاة من أمام مغازة    بالفيديو : تامر حسني يرد من جديد على الساخرين من صورته القديمة    "نفطة تتزين".. مبادرة ثقافية من إنتاج دار الثقافة بنفطة    قرمبالية: حجز 8 اطنان من مادة السكر المدعم تروج بطرق غير قانونية    إضراب التاكسي الفردي..اتحاد الأعراف يدعو للتنفيذ غدا.. واتحاد الشغل يطالب بعدم الامتثال للقرارات “البرجوازية”    إليسا تنفي خبراً كاذباً عن وفاتها    الطبوبي في تجمع عمالي : "لن نتحمل فشل الحكومة ..وقطاع الوظيفة العمومية سيتحصل على زيادات محترمة"    المستشارة الألمانية تدعو إلى بناء جيش للاتحاد الأوروبي    حطّم الرقم القياسيّ في عدد “المعارك الإعلامية”.. محمد بوغلاب يسقط ضحيّة عصبيّته    القبض على تلميذ طعن زميليه بسكين داخل معهد    الجريء يتوسط لفائدة أولمبيك مدنين    بين القيروان والمهدية: خمسة قتلى في حادث مرور مريع    أبطال افريقيا: تحديد موعد مباراة الجيش الرواندي والنادي الافريقي    كتاب عن أصول التونسيين وألقابهم في المكتبات .. التفاصيل    في الحب والمال: هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم    بتكليف من رئيس الجمهوريّة.. وزير الشؤون الخارجيّة في أديس أبابا يومي 17 و18 نوفمبر    تونس: هكذا سيكون الطقس اليوم وغدا    فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق    إهمال آلام المفاصل يؤذي الكلى    خبيرالشروق ..الكوانزيم ك10: غذاء الجهاز العصبي    بداية من اليوم: أشغال على السكة على خط تونس قعفور الدهماني    حفتر: لن نسمح للميليشيات بالانضمام للجيش    صفاقس:مهرجان «التراث الغذائي» يثمن مخزوننا الوطني    الكاف :مهرجان المسرح والفرجة يتسلّل إلى المقاهي والسجون    عروض اليوم    صوت الفلاحين:ماهوتقييمك لواقع الفلاحة البيولوجية ببلادنا ؟    قف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صفاقس:المرزوقي يدشّن أوّل خافرة بحرية
نشر في التونسية يوم 08 - 05 - 2014

قام أمس محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية صحبة عدد من المسؤولين ووفد ليبي بتدشين النموذج الأوّلي لخافرة بحرية من صنع شركة الانشاءات الصناعية والبحرية «سكين».
الخافرة التي تم انجاز هيكلها في انتظار تركيب بقية مكوّناتها طولها 26٫5 مترا وعرضها 5٫8 أمتار تسع حمولتها 80 طنا وسرعتها تصل حدود 35 عقدة. سيتم اختبارها في البحر في سبتمبر وتسليمها في أكتوبر القادم.
وأشار عديد المتدخلين الى خصائص هذه القطعة البحرية في حين تحدث وزير الدفاع التونسي غازي الجريبي عن ان هذا التصنيع ياتي تتويجا لسلسلة شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص وفي ظل التعاون بين تونس وليبيا الذي بدأ بالخبرات والتكوين ليصل الى التصنيع وأضاف ان حماية الحدود البحرية مهم جدا في ظل المتغيرات الدولية والظروف التي تعيشها المنطقة.
وهنأ خالد الشريف وكيل وزارة الدفاع الليبية التونسيين بهذا الانجاز والعمل الباهر ومتوقفا عند الرغبة الصادقة بين البلدين في دعم العمل المشترك وتطويره لصالح الشعبين الشقيقين.
وقد قام رئيس الجمهورية بجولة عبر اجنحة المصنع ورفع الستار عن هيكل القطعة البحرية «استقلال» وسط ترحيب وتجاوب كبير من عمال المصنع والقى كلمة اشاد فيها بكفاءة التونسيين على مر التاريخ وقال انهم سواء كانوا يشتغلون بالفكر او بالساعد فانهم قادرون على كسب التحديات وعلى انجاز الاعمال الدقيقة وقال ان هذه هي تونس الفعل والعمل وتونس الحضارة والانجاز وكسب التحديات وهذه هي الصورة الحقيقية لهذا الشعب العظيم الضارب في عمق التاريخ والحضارة. وقال المرزوقي ان تونس العمل والانتاج هي تونس الاصل والحقيقة وهي مغايرة على ارض الواقع للصورة القاتمة التي يسعى البعض الى تسويقها وتمريرها ... وحيا المرزوقي السواعد والعقول التونسية على هذا الانجاز في المجال البحري وقال ان مستقبل تونس في البحر كما كان عليه الامر القديم ومنذ عهد حانون والقرطاجنيين واضاف انه لا بد ان يعود التونسيون اليوم الى البحر لان فيه مستقبلهم وفيه الثروة الحقيقية السمكية والطاقية والابداعية مؤكدا أن مساحة تونس ليست 165 الف كيلومتر مربع فقط وانما هي ضعف ذلك بمياهها الاقليمية ودعا رئيس الجمهورية التونسيين الى مواصلة العمل من اجل كسب التحديات محييا علاقة الاخوة المتينة بين الشقيقتين تونس وليبيا اللتين تمتلكان التاريخ المشترك والمستقبل الواحد معتبرا انه لا طريق للتقدم سوى الفعل والتشييد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.