أخبار النجم الساحلي..استياء كبير من مهاجمة الأحباء لعبد الرزاق    خلال حفل امضاء بروتكول البطولة العربية...مشاركة الترجي ... المكنين والافريقي مؤكدة و ساقية الزيت تعد بإنجاح التنظيم    أخبار النادي الصفاقسي.. اتصالات سرية بربعي القيروان ومشموم المنستير    الكاف تحتصن المسرح والفرجة الشعبية    نتائج تصويت جلسة منح الثقة لاعضاء الحكومة الجدد    فرار جنود الإحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق صواريخ المقاومة من غزة (فيديو)    الرابطة المحترفة الاولى: نضال اللطيف يدير المباراة المتاخرة بين الترجي الرياضي ومستقبل قابس    مؤشر “تيننداكس” ينهي حصة الإثنين باستقرار نسبي    حسونة الناصفي رئيسا لكتلة الحرة لحركة مشروع تونس    منظمة الصحة العالمية: هذه الدول هي الأكثر استهلاكا للمضادات الحيوية    في نابل : منحرف يهشم رأس شاب بسيف    حصري : حالة استنفار على الشريط الحدودي مع الجزائر بسبب 4 وفايات و700 اصابة بعد تفشي وباء جديد خطير ..التفاصيل    حارس النادي الصفاقسي ايمن دحمان في المنتخب الوطني    مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. وزير الخارجية يلتقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا    تقديم عريضة لمطالبة النواب بعدم منح الثقة لروني الطرابلسي                    خواطر حول الإسلام السياسي ..!؟ والحكم في تونس....!؟ -- بقلم لطفي شندارلي    هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تقرر رفع شكاية جزائية ضد وزير الداخلية هشام الفوراتي    القيروان: مجموعة من الشبان يُضرمون النار بأجسادهم    نابل: الطفلة المصابة في حادث دهس خلال احتفال الجماهير بتتويج الترجي بكأس افريقيا حالتها مستقرة    سليانة : القبض على شخص من أجل ترويج المخدرات    يهمّ الراغبين في الترشّح لأداء فريضة الحجّ لسنة 1440ه/2019م .. هذا موعد التسجيل والتفاصيل    عبد المجيد الزار: لا يوجد امن غذائي في تونس ما دمنا نستورد اكثرمن 70 بالمائة من حاجياتنا من الحبوب    رمادة: انقلاب سيّارة تهريب ووفاة أحد راكبيها    التضامن: تشاجرت مع جارها فطعنته حتى الموت    صفاقس : يوم علمي حول تثمين مخرجات الزيتونة    احتراق كهل داخل كوخه بمنطقة الحمر بفرنانة    بالصور والفيديو: العاصمة تتزيّن بنكهة ''المولد النبوي الشريف في القيروان''    وزارة التربية تحذر من لعبة "دوكي دوكي"    كتلة نداء تونس تقاطع جلسة منح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين في التحوير الوزاري    الترجي يلاقي الاتحاد المنستيري يوم الاحد 18 نوفمبر    برنامج الاحتفال بالمولد النبوي بمدينة القيروان    الشاهد: التحدي الطاقي سيكون على راس قائمة الاولويات الوطنية    الصحبي عتيق: هذه أجندة النهضة...وسنزكي الحكومة    نجاح مميز لتظاهرات ال"جي سي سي" بصفاقس    يوسف الشاهد، النيران الصديقة كانت أكثر من النيران العدوة    مشروع نوارة سيشغل 120 شخص بصفة مباشرة و180 اخرين في اطار المسؤولية المجتمعية

    تصفيات كاس امم افريقيا2019 : المنتخب المصري يدخل فر تربص اليوم استعدادا للقاء تونس    سيدي بوزيد: افتتاح موسم جني الزيتون    حراك تونس يعتبر التحوير الوزاري مناورة سياسية ويرفض المصادقة عليه    محاولة اختطاف معد الكاميرا الخفية ''شالوم''.. التفاصيل    حالة احتقان بسبب توقف خط الميترو عدد4(بالفيديو )    كان 2019: المنتخب التونسي يواصل استعداداته لمباراة مصر    "الصريح" تحتفل بمولده : مع السيدة خديجة ..لقاء فتجارة فزواج    ضباب كثيف يحجب الرؤية بهذه الطرقات    غزة : 7 شهداء في اشتباك عسكري بين قوة إسرائيلية وكتائب القسام    لصحتك : لقشور الموز فوائد لا تتصوّرها..تعرف عليها    حظك ليوم الاثنين    البيت الأبيض: محادثات ترامب في باريس كانت "مثمرة"    هكذا سيكون الطقس اليوم    حرائق كاليفورنيا.. 29 قتيلا و228 شخصا في عداد المفقودين    رسالة مفتوحة إلى وزير الشؤون الدينية    مازال صرحا وما هوى!    الإيبولا يقضي على أكثر من 200 شخص بالكونغو الديمقراطية    6 مؤشرات تدل على الصحة الجيدة...    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





موعد مع الأناقة والجمال: المجمّلة محاسن كسكاس: استثمرت خبرتي لاكتشاف مواد تجميل خاصة بالمرأة العربية
نشر في الشروق يوم 20 - 06 - 2010

على امتداد ثلاثين سنة لم تكتف السيدة محاسن كسكاس بالحلاقة والتجميل بل توجهت نحو اكتشاف عديد مواد التجميل الملائمة لطبيعة المرأة الشرقية فذاع صيتها في تونس وفي عديد الاقطار المغاربية والخليجية كما مثلت تونس في عديد التظاهرات الدولية المهتمة بقطاع الحلاقة والتجميل. مع السيدة محاسن كان اللقاء التالي:
في البداية هل من جديد في ما يخص تجميل عرائس 2010؟
2010 تميزت بالعودة الى ماكياج استعمل في السبعينات وهو «البنال» مع العلم أن مكتشفه الفرنسي جون بيار الذي يعتبر من أكبر منتجي الماكياج في العالم توفي هذه السنة، ويتكون الماكياج من 3 ألوان على الأقل ومن لون مهيمن عادة ما يكون فاتحا أما أحمر الشفاه فهو الغامق مع ضرورة التجانس بين العينين والشفتين (فاتح + غامق) وبالنسبة للشعر يكون الشعر مفتوحا باستعمال الحديد وذاتموجات.
وبالنسبة للمرأة العادية كيف تتجمل لهذا الصيف؟
ماكياج هذه السنة سائل وغير داكن الا في حالة وجود مشاكل في الوجه عندها يستعمل الماكياج المضغوط لتلافي هذه البقع وذلك لاخراج الوجه طبيعيا أكثر ما يمكن وبالنسبة لأحمر الشفاه فهو في تناسق مع لون العينين والمهم في كل هذا أن تظهر المرأة جميلة دون الاكثار من الماكياج.
أصبحت مختصة في ترويج بعض أنواع الماكياج كيف انطلقت الحكاية؟
الفكرة انطلقت من المشاكل التي اعترضتني عند استعمال الماكياج الأوروبي وعدم الوصول الى نتيجة تذكر رغم كثرة المواد على الوجه فاتصلت ببعض المخابر التونسية لكن دون جدوى ثم اتصلت ببعض المخابر العالمية التي رحبت بالفكرة قدمت لهم المقاييس الواجب توفرها في المكياج وبعد عدة تجارب توصلنا الى نتائج ايجابية وأصبحت لنا عدة أنواع من مواد التجميل الخاصة بالمرأة الشرقية.
هل لاقت هذه المواد النجاح المأمول؟
هناك اقبال على ما نعرضه من أنواع ماكياج وصلت الى عدة أقطار عربية، وكدليل على نجاح تجربتي سأتولى خلال شهر أكتوبر القادم تقديم محاضرات بإيطاليا حول مواد التجميل الطبيعية.
بوصفك أول امرأة اختصت في اكتشاف مواد التجميل ماذا تقولين لكل امرأة؟
اذا تعلقت همة المرء بشيء فإنه يدركه بشرط العزيمة والايمان بقيمة العمل الذي يقوم به وأنا أدعو كل امرأة لتجريب المواد التي ننتجها للتأكد من جدواها وفاعليتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.