تكليف رضا شرف الدين رسميا برئاسة لجنة انتخابات حركة نداء تونس    على طريقة الافلام بين بن عروس وزغوان: مطاردة سيارة رجل أعمال مرفوق بفتاتين ..وتهريب مبلغ قدره 130 مليونا                        استقالة الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر                نجم الأهلي يعلن اعتزاله        في تونس ،ينطق القاضي بالحق ويمضي ،وصاحب الحق يبقى يجري..محمد الحبيب السلامي    حمام الانف: يعتدي بالفاحشة على طفلة ال4 سنوات ثمّ يخنقها    الترفيع في ميزانية رئاسة الجمهورية    النفيضة.. الإطاحة بشبكة مختصة في ترويج المخدرات    فرنسا: كان على ترامب أن يبدي بعض "اللياقة" في ذكرى هجمات باريس    وزارة التجارة: التحاليل المخبريّة أثبتت خلو مادة الزقوقو من سموم الفطريات    وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن استقالته    لحوم مُصابة بداء السل وأغنام مُصابة بمرض اللسان الأزرق في القصرين.. وزارة الفلاحة توضح    يمكن تجنب مرض السكري بنسبة 80 بالمائة من خلال اتباع نمط عيش متوازن    منظمة الأعراف ترفض أحكاما بمشاريع قانون المالية لسنة 2019    الصريح تحتفل بمولده : ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : تجديد للعهد وصقل للباطن    من هول الصدمة: وفاة جدّ الطفلة التي قتلها عمها بالقيروان    الحاج محمد الطرابلسي في ذمّة الله    قفصة.. عرض مسرحية الدنيا خرافة لجمعية القطار للمسرح    قيمة صادرات تونس من زيت الزيتون في 2019 ستتجاوز 6ر1 مليار دينار    إختص في اختطاف النساء والأطفال : القبض على مجرم بجهة "كرش الغابة" اختطف فتاة من أمام مغازة    بالفيديو : تامر حسني يرد من جديد على الساخرين من صورته القديمة    بعد تتويجه برابطة الأبطال.. الترجي يتربّع على عرش ترتيب أفضل الفرق الإفريقية    "نفطة تتزين".. مبادرة ثقافية من إنتاج دار الثقافة بنفطة    وزير الخارجية الإيطالي: ليبيا قد تجري الانتخابات في الربيع المقبل    طه ياسين الخنيسي: قد أغادر الترجي بعد مونديال الأندية    المستشارة الألمانية تدعو إلى بناء جيش للاتحاد الأوروبي    الطبوبي في التجمع العمالي للفلاحة: قسموا الكعكة واخذوا ما يريدون ولكن نقول لهم العمال لن يدفعوا فاتورتكم..    نابل: حجز 8 أطنان من السكر المدعم بقرمبالية    عمر صحابو: يوسف الشاهد ماينجمش ياخو قرار بتعيين أو اقالة دون أخذ الاذن من الغنوشي    إضراب التاكسي الفردي..اتحاد الأعراف يدعو للتنفيذ غدا.. واتحاد الشغل يطالب بعدم الامتثال للقرارات “البرجوازية”    القبض على تلميذ طعن زميليه بسكين داخل معهد    بين القيروان والمهدية: خمسة قتلى في حادث مرور مريع    كتاب عن أصول التونسيين وألقابهم في المكتبات .. التفاصيل    الرابطة الاولى: الترجي يواجه مستقبل قابس    عشاق صلاح ساخطون عليه بسبب قميص مجلة إباحية!    صورة...لطيفة العرفاوي: ''دام عزّك يا الإمارات''    في الحب والمال: هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم    بتكليف من رئيس الجمهوريّة.. وزير الشؤون الخارجيّة في أديس أبابا يومي 17 و18 نوفمبر    تونس: هكذا سيكون الطقس اليوم وغدا    فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق    إهمال آلام المفاصل يؤذي الكلى    خبيرالشروق ..الكوانزيم ك10: غذاء الجهاز العصبي    بداية من اليوم: أشغال على السكة على خط تونس قعفور الدهماني    صفاقس:مهرجان «التراث الغذائي» يثمن مخزوننا الوطني    الكاف :مهرجان المسرح والفرجة يتسلّل إلى المقاهي والسجون    عروض اليوم    بنزرت:غلق نزل ومقاه ومصنع حلويات ومرطبات    صوت الفلاحين:ماهوتقييمك لواقع الفلاحة البيولوجية ببلادنا ؟    قف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





غدا ينطلق بثّها: وجوه من «حنّبعل» في «إكسبراس آف. آم» وجعفر القاسمي منشط إذاعي
نشر في الشروق يوم 20 - 10 - 2010

ينطلق غدا بث الاذاعة التونسية الجديدة «إكسبراس آف آم» لباعثيها «مراد قديش» و«نوفل بن ريّانة»، وهي اذاعة جامعة ذات توجّه اقتصادي، تديرها الاعلامية «نجوى الرحوي»، وشعارها «تزيد في القيمة».
ذلك ما أكّدته السيدة نجوى الرجوي في تصريح خصّت به «الشروق» اثر الندوة الصحفية الملتئمة للغرض، صباح أمس بأحد نزل العاصمة.
مديرة الاذاعة الاقتصادية الجديدة، أكّدت في تصريحها أن البثّ على إذاعة «إكسبراس آف آم» سيتواصل على مدى 24 ساعة في اليوم دون انقطاع.
وقالت إن اذاعتهم الجديدة ستهتم بالثقافة والرياضة، والمجتمع، لكن هذه المجالات سيقع تناولها من وجهة نظر اقتصادية وبلغة مبسطة يفهمها الجميع.
وأضافت السيدة نجوى الرحوي: «سنعمل من أجل ايصال المعلومة الاقتصادية ببساطة الى المستمع».
وعن التوجّه الاقتصادي لهذا المولود الاذاعي الجديد، أوضحت محدّثتنا أنه ليس هناك فقط الفنانين والرياضيين في تونس، إذ ثمّة رجال أعمال صنعوا اقتصاد هذا الوطن، ويجب التعريف بهم».
برمجة اقتصادية
وذلك تقريبا ما جاء في الندوة الصحفية المخصّصة للغرض، والتي حضرها كل من السيد مراد قدّيش (مدير عام اذاعة إكسبراس آف. آم) والسيد نوفل بن ريّانة (مدير عام بنفس الاذاعة) والسيدة نجوى الرحوي (مديرة الاذاعة) وكذلك السيد كريم بن عمر (منشط).
وقد جاء في الندوة كذلك ان اذاعة اكسبراس آف. آم اذاعة محترفة، ستعمل على تقريب الاقتصاد الى المواطن التونسي، وستكون البرمجة الاقتصادية هي العمود الفقري لبرامج هذه الاذاعة.
وقد أكّد الساهرون على إذاعة «إكسبراس اف. آم» أن التوجّه الاقتصادي لاذاعتهم، لا ينفي تواجد الموسيقى التي سيكون لها حيز كبير، وسيكون نصيب الأسد فيها للاغاني الخالدة سواء كانت تونسية أو عربية أو غربية. وفي خصوص بثّ هذه الاذاعة فإنه سيشمل في هذه المرحلة تونس الكبرى (تونس وبن عروس وأريانة ومنّوبة) وسيشمل ولاية صفاقس، بالاضافة الى بث هذه الاذاعة على موقع الانترنيت الخاص بها.
وقد اختار الساهرون على اذاعة اكسبراس آف آم، «تزيد في القيمة» كشعار لاذاعتهم وهو شعار كما يبدو يحمل دلالة أو مرجعية اقتصادية.
برامج الاذاعة
أولى برامج هذه الاذاعة الاقتصادية الجديدة، والأولى من نوعها في تونس، يحمل عنوان «اكسبراسو» تقدّمه «ريم سعايدية» من الاثنين الى الجمعة، على الساعة السادسة صباحا، في حين تقدّم «سناء بوعجيلة» برنامج «دوبل اكسبراسو» يومي السبت والاحد في نفس التوقيت (السادسة صباحا).
وسيتولّى «طارق مراد» تقديم برنامج يومي يهتمّ بميدان الموارد البشريّة وتقنيات تنظيم العمل عنوانه «كريار»، ويبث هذا البرنامج من الاثنين الى الجمعة على الساعة التاسعة والنصف صباحا.
المنشطة «زينب المالكي» من جهتها ستقدّم من الاثنين الى الجمعة في حدود الساعة الحادية عشر صباحا، برنامجا «سمارت كونسو» وهو عبارة عن مجلّة اقتصادية يومية موجّهة الى المستهلك، لتترك المصدح لزميلتها «ألفة الرياحي» لتقدّم برنامج اخباري اقتصادي عنوانه «لوقران اكسبراس» في منتصف النهار.
ودائما من الاثنين الى الجمعة، يقدم كل من «زهير لجيس وفرح بن عمارة» برنامجا حواريا يطرح قضايا اجتماعية ذات صبغة اقتصادية عنوانه «مثير للجدل» ويبث هذا البرنامج على الساعة الثانية ظهرا.
البرامج على قناة إكسبراس آف. آم. عديدة، وتكتشفونها خلال الايام القادمة.
ومن الاسماء الاخرى التي ستنشط برامج هذه الاذاعة الاقتصادية الجديدة تجدون كلا من نبيل بن عمر وعادل بوهلال، وسامي العكريمي وسمر غرددو، وحاتم القروي ومنذر زيد وسميرة بلبولي وسامي بنور وأمين بن حسن وأسماء ريحان.
جعفر القاسمي منشط
ومن المفاجآت التي جاءت في برمجة هذه الاذاعة الاقتصادية، برنامج «سانك اتوال» (والمقصود 5 نجوم)، هذا البرنامج سينشطه المسرحي جعفر القاسمي كل يوم سبت على الساعة الخامسة والنصف مساء، ويشارك القاسمي في التنشيط كل من نعيمة الجاني، وسماح الدشراوي والصادق حلواس ويونس الفارحي.
وهذا البرنامج هو عبارة عن فضاء للنجوم والشخصيات المشهورة، يستضيفها جعفر القاسمي للحديث عن الحقائق الاقتصادية والاجتماعية بأسلوب ساخر وهزلي.
والملاحظ ان وجوه قناة حنبعل موجودة بكثرة في هذه الاذاعة على غرار فرح بن عمارة وعادل بوهلال، وسامي العكريمي ونبيل بن عمر، وأمين بن حسين، بالاضافة الى السيدة نجوى الرحوي المديرة السابقة بقناة حنّبعل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.