حسونة الناصفي رئيسا لكتلة الحرة لحركة مشروع تونس    نضال اللطيف يدير لقاء الترجي والجليزة    كرة القدم: برنامج مباريات الجولة 8 للمحترفة 2    منظمة الصحة العالمية: هذه الدول هي الأكثر استهلاكا للمضادات الحيوية    سليانة: مرضت والدته فأصبح من أكبر مروّجي المخدرات    تم اختياره في التشكيلة المثالية لليغ 1: وهبي الخزري يتفاعل مع تتويج الترجي وينشر سجله الحافل    العالية : حجز 300 لتر من مواد التنظيف مجهولة المصدر    تفاقم عجز الميزان التجاري في سبتمبر 2018    حصري : حالة استنفار على الشريط الحدودي مع الجزائر بسبب 4 وفايات و700 اصابة بعد تفشي وباء جديد خطير ..التفاصيل    حارس النادي الصفاقسي ايمن دحمان في المنتخب الوطني    مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. وزير الخارجية يلتقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا                هذه الليلة: الحرارة بين 12 و18 درجة مع أمطار متفرقة    فظيع بحي التضامن: مسنة تذبح جارها وتسدد له طعنات قاتلة بعد «عركة » بينهما    صفاقس: السجن المدني يحتفي بأيام قرطاج السينمائية بصفاقس والفن يحارب الجريمة        تشكيلات عسكرية تحجز سيارة مهربين عالقة في الساتر الترابي..وايقاف 8 مهربين        الداخلية: محجوزات قضية مصطفى خذر على ذمة القضاء    خواطر حول الإسلام السياسي ..!؟ والحكم في تونس....!؟ -- بقلم لطفي شندارلي    القيروان : مجموعة من الشبان يضرمون النار في اجسامهم للمطالبة بالشغل    تونس: وزارة التربية تحذّر التلاميذ والأولياء من لعبة ''دوكي دوكي''    تفاصيل البرمجة الخاصة بمهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان    صاروخ غزاوي يصيب حافلة مستوطنين اسرائيلية    امريكا: ارتفاع عدد ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 31 قتيلا    تفاصيل الاطاحة بخليّة ارهابيّة بجندوبة    عبد المجيد الزار:"لا يوجد امن غذائي في تونس ما دمنا نستورد اكثرمن 70 بالمائة من حاجياتنا من الحبوب ونستورد الاعلاف" 

    وفاة امرأة إثر اغتصابها من قبل زوجها وأصدقائه    عبد المجيد الزار: “سعر زيت الزيتون غير كاف للفلاح”    يوم ترويجي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بالقيروان    فرنانة/العثور على جثة كهل متفحمة داخل كوخه..وهذه التفاصيل..    وزارة الشؤون الدينية تفتح باب الترشح للحج لسنة 1440ه /2019 م    من هو الضابط القتيل الذي تكتم الاحتلال الاسرائيلي عن هويته؟    وفاة شاب بعد تلقيه طعنة بالرأس وفرار الجاني    حراك تونس الارادة يعتبر أن التحوير الوزاري مناورة سياسية ستعمق الأزمة    خلاف بين شابين ينتهي بمحاولة قتل أحدهما الآخر    الشاهد: هذه أولويات الحكومة.. ولا الغاء للدعم.. وسنضرب بقوة على أيادي المُضاربين    حاتم الطرابلسي.. تتويج الترجي لا يعنيني ولا أفرح إلا للسي آس آس؟    مشروع نوارة سيشغل 120 شخص بصفة مباشرة و180 اخرين في اطار المسؤولية المجتمعية

    تصفيات كاس امم افريقيا 2019: المنتخب المصري يدخل فر تربص استعدادا للقاء تونس    سيدي بوزيد: افتتاح موسم جني الزيتون    أنس الحطاب تقرر مقاضاة النهضة لهذه الأسباب    بالفيديو: ناصيف زيتون يتحدّث لأوّل مرة عن حبيبته    مقال راي//ايام قرطاج السنمائية : حين يرفع الستارعن الابداع التونسي ..يكون الامتياز..    وليد الزريبي يكشف تفاصيل محاولة اختطاف زوجته أمس ومطاردته امام مقهى    هنا القلعة الكبرى : مهرجان الزيتونة والاحلام المخزونة    منجي الحرباوي يكشف حقيقة إنسحابه من "نداء تونس"    في الحب والمال/هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018    "الصريح" تحتفل بمولده : مع السيدة خديجة ..لقاء فتجارة فزواج    تنبيه لمستعملي الطريق/ضباب كثيف يحجب الرؤية بهذه الطرقات..    حالة احتقان بسبب توقف خط الميترو عدد4(بالفيديو )    لصحتك : لقشور الموز فوائد لا تتصوّرها..تعرف عليها    رسالة مفتوحة إلى وزير الشؤون الدينية    مازال صرحا وما هوى!    الإيبولا يقضي على أكثر من 200 شخص بالكونغو الديمقراطية    6 مؤشرات تدل على الصحة الجيدة...    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لمحة عن وزيري الدفاع والعدل
ملامح وأخبار
نشر في الصباح يوم 09 - 03 - 2013

رشيد الصباغ هو وزير الدفاع الجديد خلفا للوزير المستقيل عبد الكريم الزبيدي وهو قاض شغل منصب رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في حكومة الباجي قائد السبسي.
نذير بن عمو: وزير العدل الجديد
نذير بن عمو هو وزير العدل في حكومة علي العريض وهو أستاذ جامعي بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس ومحام متحصل على دكتوراه دولة في القانون الخاص والعلوم الجنائية وخبير مختص في القانون التجاري والقانون البنكي.
نواب العريضة الشعبية لن يصوتوا لمنح الثقة لحكومة لعريض
أكد رئيس دائرة الشؤون السياسية لحزب العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية نزار النصيبي أن نواب العريضة بالمجلس الوطني التأسيسي لن يصوتوا لمنح الثقة لحكومة علي لعريض. وقال ان الحكومة الجديدة المشكلة من أحزاب النهضة والمؤتمر والتكتل تعتبر نسخة مشوهة من الحكومة الفاشلة السابقة التي قادها حمادي الجبالي على حد نص تصريح مكتوب أصدرته أمس. وانتقد النصيبي ما أسماه اقدام حزبي المؤتمر والتكتل على تمكين حزب حركة النهضة من حكم تونس والتغول على مفاصل الدولة والادارة التونسية مقابل مناصب شكلية وصلاحيات لا قيمة لها على أرض الواقع وفق نص التصريح.
افتتاح فرع لمصرف الزيتونة بقابس
تم عشية أمس الجمعة افتتاح فرع لمصرف الزيتونة بقابس وذلك في اطار خطة عمل خماسية أعدتها هذه المؤسسة المالية تهدف الى فتح 13 فرعا في كل سنة حتى يبلغ العدد الجملي لفروع هذه المؤسسة البنكية 100 فرع مع نهاية 2017. وكان لادارة المصرف بالمناسبة لقاء مع مجموعة من رجال الاعمال بجهة قابس خصص لتقديم منتوجات وآليات عمل المالية الاسلامية ومصرف الزيتونة. وينتظر أن تصل تمويلات مصرف الزيتونة الذى يوفر عقود المرابحة والاجارة للحرفاء سواء كانوا مؤسسات أو أفرادا خلال سنة 2013 الى حدود 720 مليون دينار بعد أن بلغت خلال السنة المنقضية 2012 ما قدره 485 مليون دينار.
حول ابو عياض
رغم الاعلان بانه مفتش عنه وبأنه مطلوب للعدالة، شوهد صباح أمس (8.35) سيف الله بن حسين (الملقب بأبو عياض) زعيم جماعة أنصار الشريعة السلفية في منطقة حي النزهة بأريانة ليس بعيدا عن مسجد المكان وكان برفقته شخص واحد وفي وضع عادي جدا بجانب احد الطرقات الرئيسية بالمكان.
فتح 300 ملف فساد بوزارة التربية
تعهدت التفقدية العامة الإدارية والمالية بوزارة التربية خلال سنة 2012ب300ملف فساد تعلقت بتجاوزات مالية وإدارية وأخلاقية وعلائقية، شملت المصالح المركزية والجهوية وعددا من المؤسسات التربوية. وآلت الأبحاث فيها إلى تسليط 150عقوبة تأديبية وإعفاء40إطار تسيير من خططهم الوظيفية وإحالة 15ملفا على أنظار القضاء.
المؤتمر الوطني لاتحاد الفلاحين من 28إلى31ماي
حدد المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين المجتمع أول أمس بمدينة القيروان موعدا رسميا لعقد مؤتمره الوطني أيام28و29و30و31ماي القادم. ويفتتح باب الترشحات لنيابات المؤتمر بداية من يوم 13مارس إلى غاية 22مارس الجاري. وحدد تاريخ انتخاب نواب المؤتمرخلال الفترة المتراوحة بين28مارس و20أفريل.على أن يفتح باب الترشح لعضوية المجلس المركزي بداية من 26أفريل إلى غاية8ماي2013.
المدرسون المجددون
بالتعاون بين المركز الوطني للتجديد البيداغوجي والبحوث التربوية بوزارة التربية ومؤسسة "ميكروسوفت"انتطمت بمدينة سوسة ورشة عمل إقليمية لفائدة المدرسين المجددين تنفيذا للإتفاقية المبرمة بين الطرفين في مجال تنظيم المسابقة السنوية للتجديد البيداغوجي. وأفاد المربي عبد الوهاب بوعطي بأن التظاهرة تهدف إلى المساعدة على تطوير المهارات عند التلاميذ وحسن التعامل والتعاون مع الآخرين وبناء المعرفة واستغلالها، والحث على الابتكار في مجابهة الوضعية المشكل، علاوة على استعمال تكنلوجيات الإتصال الحديثة في التعليم. وتم خلال ورشة العمل التركيز على إحكام تنظيم المسابقة في إطار من الشفافية وتجاوز الغموض الذي ساد الدورات السابقة في غياب معايير دولية.
التبليغ عن الفساد
آلاف الابلاغات عن حالات فساد وردت على البوابة الالكترونية التي ركزتها الحكومة لهذه الغاية وحسب تقرير أعدته وحدة الادارة الالكترونية فإن دراسة الابلاغات الواردة تهدف إلى حصر التجاوزات التي تمحورت حول مدى حضور الأعوان، التصرّف في السيّارات الإداريّة، رخص البناء، الوظيفة العمومية (انتداب، مناظرات، تسميات، امتيازات وظيفية)، إجراءات إسناد الرخص، تنفيذ قرارات إداريّة، الصفقات العموميةّ، جودة الخدمات الإداريّة، استيلاء على ملك عمومي، رشوة، إخلال بواجبات مهنية وتجاوزات إدارية ومالية.
ويرمي إعداد هذه البّوابة، التّي تم وضعها على الخط منذ 28 أفريل 2012 إلى تطويق الفساد بجميع أصنافه (رشوة، محسوبية، اختلاس، إخلال بالواجب المهني،...) والتي يتم تسجيلها بالهياكل الإدارية العموميّة المركزية والجهوية وكذلك بالمؤسّسات والمنشآت العموميّة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.