متابعة: الجيش الليبي يكشف اخيرا هذا اللغز عن ابو عياض التونسي بعد القضاء على زعيم داعش ابوطلحة الليبي    حالة الطقس ليوم السبت 19 جانفي 2019    متابعة: اعترافات صادمة للأب مغتصب بناته الثلاث في نابل..وصور وأشرطة فاضحة وحبس داخل المنزل ...التفاصيل        وحدة جوية عسكرية تشارك لأول مرة في مهمة حفظ السلام بمالي        الإعلان عن موعد الصولد الشتوي                عودة المفاوضات بين الحكومة واتحاد الشغل    البرلمان الألماني يصنف تونس ضمن 3 دول عربية آمنة        رابطة الابطال/في مواجهة مثيرة لم تكتمل.. الافريقي يطيح بالدراويش ويعوض هزيمة سوسة    كاس رابطة ابطال افريقيا – طه ياسين الخنيسي يقود الترجي الرياضي الى فوز بثنائية على بلاتينيوم الزمبابوي            الديوانة التونسية تقرر تخفيض الخطايا الديوانية        زيادة جديدة في أسعار البيض؟؟؟    سوسة: ضبط بحوزته أقراص مخدرة فادعى أنه مجنون!    موقع خليجي يكشف تفاصيل وبرنامج الشتاء الساخن في تونس و يبشر بسقوط حكومة الشاهد والنهضة ومحاسبة هؤلاء    متابعة: الميت الذي تعرت نرمين صفر على قبره في المهدية ينتقم على طريقته..والفنانة تكشف للصريح..    رسميا.. مصر تطلب تقديم موعد "أمم أفريقيا"    «أجمل فتاة في العالم» تشعل مواقع التواصل الإجتماعي بتحدي ال10 سنوات (صور)    الدكتور شكري الجريبي يغادر ” صانوفي تونس -ليبيا “نحو التقاعد وتعيين نجلاء الشريف حمدي لخلافته‎    رسمي : كلاسيكو الإفريقي والنجم في المنزه    جندوبة حملات امنية وايقاف عناصر تكفيرية    النهضة تمر بمأزق كبير: ملف الجهاز السري وتصعيد الاتحاد ووضع دولي ليس لصالحها    صفاقس..تفكيك شبكة مختصة في السلب تحت طائلة التهديد باستعمال أسلحة بيضاء    رئيس الجمهورية يستقبل غازي الغرايري    سيدي حسين.. القبض على شخص محلّ 14 منشور تفتيش    تونس على موعد مع خسوف كلي للقمر فجر يوم الاثنين 21 جانفي 2019    الرابطة 1 .. تأجيل كلاسيكو الافريقي والنجم وقمّة البنزرتي والترجي    الشابة : هجرة جماعية لصغار البحارة وعائلاتهم    10 أطعمة "مميتة" نتناولها يوميا    الشابة: هجرة جماعية للبحارة وعائلاتهم    صورة مؤلمة لممثل عربي قبل 10 سنوات.. المرض حوّله إلى إنسان آخر    يوميات مواطن حر: المحاباة    اشتباكات عنيفة وسط العاصمة الليبيّة طرابلس.. وهذه حصيلة القتلى والجرحى    بالفيديو: شهادة صادمة لارهابي تونسي عائد من سوريا    النجم الساحلي يمدد عقد اللاعب محمد امين بن عمر    في الحلفاوين : الاطاحة ببائع الخمور خلسة فارّ منذ أشهر    الجزائر تعلن عن موعد للانتخابات الرئاسية    وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني    "لعقة" كلب قد تنقذ مرضى السكري من خطر الموت!    لطفي العبدلي ساخرا: هكذا أصبحت بعد 10 سنوات    جربة : القبض على ليبيين اثنين متلبسين بتهريب الأدوية    بث مباشر مباراة شبيبة الساورة والأهلي اليوم الجمعة 18-1-2019 في دوري أبطال أفريقيا    في الحب والمال/هذا ما يخفيه لكم حظكم اليوم الجمعة 18 جانفي 2019..    كاظم الساهر: أتشرف بأن يكون 'سلام عليك' نشيدا وطنيا للعراق    لصحتك : 4 علاجات منزلية للتخلص من آلام الحلق    وزير النقل: أولويتي اصلاح الخطوط التونسية.. واعتذر من المواطنين    صفاقس: إيقاف 15 إفريقيا بينهم 8 نساء كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة    زوج ملكة بريطانيا ينجو من حادث مرور مروّع    محاضرات الشيخ محمد الفاضل بن عاشور.. مذهب الإمام مالك والمذاهب الاخرى (2)    ملف الأسبوع...التضامن الاجتماعي في الإسلام    أحبّ الناس إلى الله أنفعهم للناس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مجتمع الأحزاب
نشر في التونسية يوم 12 - 01 - 2013

«المؤتمر من أجل الجمهورية»: وقفة احتجاجية للمطالبة بتسليم بن علي
دعا «حزب المؤتمر من أجل الجمهورية» جميع الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني إلى وقفة احتجاجية أمام سفارة المملكة العربية السعودية يوم الاثنين 14 جانفي ابتداء من منتصف نهار للمطالبة بتسليم زين العابدين بن علي.
و سيشارك في هذه الوقفة شباب «المؤتمر» وجمعيات المجتمع المدني ولجان حماية الثورة، وأحزاب سياسية اخرى ما عدا الاحزاب المنبثقة عن «التجمّع».
هذا وتنتظم ايضا وقفات احتجاجية متعددة أمام جميع سفارات السعودية في جميع أنحاء العالم أين توجد جاليات تونسية . ولن ترفع فيها شعارات حزبية وانما سيرفع فيها شعار وحيد وهو المطالبة بتسليم بن علي.
«حمّة» و«شكري» في اجتماع بسوسة اليوم
في اطار احياء ذكرى 14 جانفي تنظّم اليوم التنسيقية الجهوية ل«الحبهة الشعبية» بسوسة ا جتماعا شعبيا بفضاء المسرح البلدي بسوسة بحضور حمة الهمامي الناطق الرسمي للجبهة وشكري بلعيد واعضاء مجلس امناء الجبهة.
«حزب التشغيل والتنمية»: مطالبة بتنفيذ الوُعود الانتخابيّة
بمناسبة الذكرى الثانية للثورة التونسية أصدرت الهيئة التّأسيسيّة ل«حزب التّشغيل والتّنمية» الذي يترأسه مراد بن فطيمة بيانا طالبت فيه الحكومة بتحمّل مسؤوليّاتها كاملة والاضطلاع بمهامّها في التّصدّي لغلاء الأسعار بتشديد المُراقبة الاقتصاديّة والضّرب على أيادي المُحتكرين والمُهرّبين للمواد الغذائيّة والإسراع بتنفيذ الوُعود الانتخابيّة. وطالب «حزب التشغيل والتنمية» أحزاب المُعارضة بالاضطلاع بمهمة مُراقبة الحكومة وتنبيهها للأخطاء دون العمل على عرقلة المسيرة الإصلاحية للمنظومات السّياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة قصد الإسهام في رُقيّ الوطن والوقوف إلى جانب المُواطن ضدّ كلّ التّجاوزات الّتي قد تقوم بها الحكومة. وطالب الأخيرة بالإسراع في الإعلان عن تشكيلة الهيئة العُليا المُستقلّة للانتخابات والاعداد للانتخابات.
و سجلت الهيئة التّأسيسيّة ل«حزب التّشغيل والتّنمية» في بيانها عجزا في معالجة بعض الملفات والأحداث من بينها أحداث 9 أفريل 2012 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وأحداث السّفارة الأمريكية مسجلة تباطُؤا في اتّخاذ القرارات الأمنيّة ممّا أثّر حسب البيان سلبا على أداء وزارة الدّاخليّة. كما سجلت الهيئة عجزا تاما في ما يتعلق باسترجاع أموال الشّعب المنهوبة واخفاقا في السياسة الخارجيّة وعدم القدرة على توظيف علاقات دبلوماسية مع بعض دُول الخليج العربي لاسترجاع الفارّين إليها مسجلا أيضا تعتيما على ملفّ جرحى وشهداء الثّورة...
التنسيقية الجهوية لاحزاب «الترويكا» في قابس:اجتماع جماهيري
تنظم اليوم التنسيقية الجهوية لأحزاب «الترويكا» في قابس ابتداء من الساعة الثانية والنصف بالقاعة المغطاة بالمركب الرياضي اجتماعا جماهيريا تحت اشراف عدد من وزراء الترويكا وتحديدا عبد الكريم الهاروني عن «حركة النهضة» وسليم بن حميدان عن حزب «المؤتمر من أجل الجمهورية» وخليل الزاوية عن «التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات».
«الحزب الجمهوري»:تظاهرة شبابية
«الشباب والعمل السياسي ودور الحركة الطلابية في الانتقال الديمقراطي» شعار التظاهرة التي تنظمها اليوم خلية الحفارة ل«الحزب الجمهوري» بصفاقس ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بمقر الحزب.
صفاقس تحتفل بالذكرى الثانية لاضراب 12 جانفي 2011
بدعوة من التنسيقية الجهوية للجبهة الشعبية بصفاقس وبمناسبة الذكرى الثانية لاضراب 12 جانفي 2011 ينتظم اليوم ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال أمام دار «الاتحاد الجهوي للشغل» بصفاقس احتفال بهذه الذكرى بحضور جميع النقابيين والشغالين ومكونات المجتمع المدني بالجهة. وسيكون الاحتفال مشفوعا بمسيرة شموع تجوب شوارع مدينة.
«المسار الديمقراطي الاجتماعي» يساند «جمعية القضاة»
جدّد حزب «المسار الديمقراطي الاجتماعي» في بيان له مساندته ل«جمعية القضاة» في مطالبتها بتجسيم مبدإ استقلال القضاء معتبرا انه من المطالب الأساسية التي قامت لاجلها ثورة الحرية والكرامة وانه لا يزال محل اجماع وطني مضيفا انه «بقي حبرا على ورق». وندّد الحزب بتواصل هيمنة وزارة العدل على المؤسسة القضائية واخضاعها للسلطة التنفيذية. وطالب الحزب بالاسراع في تشكيل الهيئة العليا المستقلة للقضاء ومراجعة كل القرارات التي اتخذتها وزارة الاشراف تجاه السلطة القضائية.
من جانب آخر اعتبر «المسار الديمقراطي الاجتماعي» في بيانه أن «استقلالية القضاء ركيزة اساسية للنظام الديمقراطي التي لا يمكن بدونها توفير المناخ الضروري لسير عملية الانتخابات في كنف الشفافية والنزاهة والمصداقية وضمان الانتقال السلمي من نظام الاستبداد والفساد إلى نظام ديمقراطي عادل».
«الحركة الديمقراطية للاصلاح والبناء» تطلق صيحة فزع وتطالب بالحوار
أطلقت «الحركة الديمقراطية للاصلاح والبناء» في بيان لها حمل توقيع رئيستها آمنة منصور القروي صيحة فزع مطالبة كل القوى السياسية والمدنية والحقوقية بالتفاعل ايجابيا مع الاوضاع الراهنة ونبذ الاحقاد وفتح قنوات للحوار والتشاور وابداء الراي بكل موضوعية «للخروج من الازمة الخانقة التي تتخبط فيها البلاد وطرح استراتيجيات عمل واضحة وبناءة».
وطرحت الحركة مبادرة «اللقاء من أجل الوطن» ليختزل كل الوان الطيف السياسي على اختلاف توجهاته ومشاربه وايديولوجياته لينحت رؤية واقعية ذات ابعاد اصلاحية بالاساس تجعل من المواطن في تونس هدفا ومرجعا وقيمة لكل البرامج والمشاريع. ومن منطلق ايمانها بوحدة الوطن وتماسكه دعت الحركة إلى طي صفحة التوتر والعنف السياسي وكل مظاهر الفوضى ودعوات التكفير والتخوين واللامبالاة والتفكير بصفة جدية في مستقبل افضل لتونس.
واعتبرت الحركة أن من اولويات المرحلة الراهنة الانتهاء من كتابة الدستور والاعداد لانتخابات حرة ونزيهة من خلال احداث هيئة عليا مستقلة للانتخابات في اقرب الآجال. والاسراع بتكوين الهيئات الخاصة بالقضاء العدلي والاعلام وتسريع نسق احداثات الشغل ومقاومة البطالة خاصة بالجهات الداخلية المحرومة ووضع برامج فورية للتنمية ومقاومة غلاء الاسعار والفساد...
راشد الغنوشي في اجتماع عام بالحمامات وفي ندوة حول خيارات ادارة الحكم
ينظم اليوم المكتب المحلي ل«حركة النهضة» بالحمامات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة الافراح «البالاديوم» بالحمامات اجتماعا عاما بحضور زعيم الحركة راشد الغنوشي.
من جانب آخر وبمناسبة الذكرى الثانية للثورة التونسية تنظم «حركة النهضة» اليوم ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بنزل «المشتل» بالعاصمة ندوة سياسية بعنوان «السياسيون وخيارات ادارة الحكم» يحاضر فيها كل من راشد الغنوشي ومحمد الحمداوي رئيس «حركة التوحيد والاصلاح» بالمغرب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.