الإعلان عنه الجمعة المقبل: سيناريو غير متوقع ومفاجأة في هوية «عصفور القصبة» النادر …ووزارة سيادية محمد عبو    يوسف الشاهد: 'تونس على الطريق الصحيح للديمقراطيّة.. وتعيش تجربة تحظى بتقدير قادة العالم'    من هو أبو العطا الذي اغتالته إسرائيل فجر اليوم؟    مسرحية "القلص" لأمير العيوني: حينما يدور حوار عبثي تحت القصف وصوت الرصاص    النجم الساحلي.. غياب الترشحات وتأخير موعد مباراة النجم والأهلي    المكتب الجامعي سينظر في ملفه.. عقوبة في انتظار برون    المنتخب الوطني.. برون يتخلف وبرنامج خاص بالخزري    هند صبري: "طريقة إقالة شراز العتيري هي عودة لطرق وأساليب ثُرنا عليها كتوانسة"    الفنانة التّونسيّة منجيّة الصفاقسي في عمل فني جديد ضمن " الإبتكار" الموسيقي (صورة)    إسماعيل هنية: سياسة الاغتيالات لن تنجح فى تغيير عقيدة المقاومة    نقابة قوات الأمن الداخلي بتوزر: قد نقاطع تظاهرة الكثبان الالكترونية لهذا السبب    تونس: كميات الأمطار المسجلة في مختلف ولايات الجمهورية    سيدي بوزيد .. وفاة عاملة فلاحية دهسا    تونس: إدارة شرطة المرور تصدر بلاغا مروري إثر تهاطل كميات كبيرة من الأمطار    بمعرض سوسة الدولي..نسخة ثانية للصّالون الدّولي للسيّارات    سيدي بوزيد: وفاة عسكري وإصابة 3 آخرين في انقلاب سيارتهم    بوعلي المباركي: اتحاد الشغل يدعو الى الفصل بين رجل الدولة ورجل السياسة في ادارة شأن البلاد    Ooredoo تونس تجدد شراكتها مع النادي الإفريقي    وزير الدفاع بالنيابة يقدّم لرئيس الجمهورية عرضا حول الوضع الأمني العام في البلاد    وفاة تلميذة جرفتها السيول بجندوبة واستياء من تأخّر الاعلان عن تعليق الدروس    الرصد الجوي: التزموا الحذر خلال الساعات القادمة    بن عروس : تفكيك شبكة دعارة ومخدرات نسائية    بالصور: العثور على 4 "مخازن" سلاح وذخيرة بمكان قريب من منطقة الأمن الوطني بقفصة    صفاقس : أسعار الزيتون في سوق قرمدة    تونس تجدد شراكتها مع النادي الإفريقي Ooredoo    البنك المركزي التونسي يكذب الشائعات بشأن اعتماد حلول متعلقة بالعملة الرقمية    الناطق باسم الحماية المدنية لالصباح نيوز: ركزنا فرقنا بمختلف النقاط ..ومستعدون لمجابهة أي طارئ    جندوبة..القبض علي عنصر متشدد    مأزق الرئاسة في النجم يتواصل وشرف الدين قد يجبر على المواصلة مع هيئة إنقاذ    اعترافات طبيب وعسكري متقاعدين يتزعّمان عصابة تدليس وتحيّل    كأس الاتحاد الافريقي: قرعة دور المجموعات    نقل الرئيس الأمريكي الأسبق إلى المستشفى    صفاقس: مركز الامن الوطني باب بحر يطيح باحد بارونات إحتكار التبغ    تقديم العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف
    مدنين: آخر المستجدات في قضيّة الشاب بشير    أمام تزايد موجة البرد.. وزارة الصحة تقدم نصائح للوقاية من "القريب"    وزارة التعليم العالي تقرر إيقاف الدروس ب5 ولايات    محمد الحبيب السلامي يسأل وينذر    حدث اليوم: رغم رفض بلدانهم فكرة استقبالهم : أنقرة تبدأ ترحيل «دواعش» أوروبا وأمريكا    نابل .. أمطار عزيرة و الدروس تتعطل    راحة ب10 أيام لخليل شمام    صوت الفلاحين ...ماهي الإشكاليات التي يواجهها فلاحو الزراعات الكبرى؟    اسكندر القصري يقترب من النادي البنزرتي    نصائح لزيادة خلايا الدم الحمراء    خطوات عملية لتجنّب مخاطر السّمنة    الأزمة تستفحل: 300 دواء مفقود والنقابات تحذّر    حادثة إختطاف رضيعة من مستشفى: وزارة الداخلية تؤكد ايقاف الفاعلة وتكشف التفاصيل..    محمد بوفارس يكتب لكم : يوميات مواطن حر    جندوبة : تلميذتان تشاركان في الملتقى الوطني للإبداعات الأدبية    منوبة: حجز 15 طنا من السكر المدعم و10 أطنان من مادة السميد في مخزن عشوائي بدوار هيشر    في الحب والمال/هذه توقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019    الأردن.. إحباط عمليات إرهابية استهدفت موظفين بالسفارتين الأمريكية والإسرائيلية    السفير التركي علي أونانير ل"الصباح": تونس غير معنية ب"موجة" ترحيل "الدواعش".. ولا وجود لاتفاق سري حول مطار النفيضة..    المنجي الكعبي يكتب لكم : متابعات نقدية لتفسير السلامي ‬(2)    صندوق دعم المؤسسات الناشئة يتمكن من تعبئة 65 مليون دينار من البنك الافريقي للتنمية    مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني    اليوم: تونس تعيش ظاهرة فلكية لن تتكرر قبل سنة 2032    حظك ليوم الاثنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخبار النجم الساحلي ..بقاء لومار ... مطلب الأنصار
نشر في الشروق يوم 08 - 06 - 2019

تخطي النجم لعقبة الملعب القابسي واقتلاعه لبطاقة التأهل للدور النهائي لكأس تونس فيه الكثير من طابع الكبار وفيه تأكيد على أن كل مجموعة روجي لومار لها من الكفاءة ما يؤهلها لتحمل المسؤوليات كاملة مهما بلغت صعوبة الحواجز.
استفاقة الحاج حسن
وضعية مهاجم فريق النخبة حازم الحاج حسن داخل المجموعة كانت صعبة بعض الشيء بتعاقب اللقاءات باعتبار ارتفاع نسق المنافسة لكن ما إن أتيحت له الفرصة حتى بدأ في تطوير مردوده من مباراة الى أخرى قبل ان ينجح اول أمس في اعادة فريقه في النتيجة بعد هدف الملعب القابسي.
غونزالاز الثعلب
الحقيقة الأخرى التي لا يرتقي لها الشك هي المتعلقة باللاعب الفنزويلي داروين غونزالاز الذي لا يعني قبوعه قبل اللقاء الأخير على مقعد البدلاء انه أقل قيمة من البقية. أول أمس نجح اللاعب المذكور في تعويض الغائب الكبير إيهاب المساكني على الوجه الأكمل خاصة أنه قاد الهجومات الخطيرة بدراية وخبث ولم يهدأ له بال الا عندما أمضى على هدف التأهل لل «فينال».
استحقاق كوناتي
انتصار النجم وتأهله للدور النهائي في ملعب قابس هو في النهاية ثمرة جهد جماعي لكل اللاعبين الذين عوّل روجي لومار على خدماتهم لكن يبقى الاستحقاق الأكبر من نصيب المدافع المالي عمر كوناتي الذي كان في السابق عرضة لانتقادات شديدة من السواد الأعظم للاحباء رسمته في أغلب الاحيان ضمن قائمة اللاعبين غير المرغوب في بقائهم.
كوناتي وبعقلية احترافية لم يتأثر وواصل العمل في صمت على أمل نيل فرصته مجددا وهو ما تحقق مع روجي لومار في مختلف المباريات التي شارك فيها والتي أعطى خلالها التوازن المطلوب للخط الخلفي وساهم بشكل كبير في النتائج الايجابية المسجلة.
البديري نفس الأخطاء
باجماع كل الفنيين والمحليين فإن النجم يبقى في حاجة أكيدة لانتداب حارس مرمى يؤمن شباكه اذا ما كانت لديه رغبة في مواصلة المراهنة على مختلف الالقاب المحلية والاقليمية والقارية. الحارس مكرم البديري وبالرغم من اجتهاده وتميّزه بين الحين والآخر مازال في حاجة الى مزيد العمل للحد من أخطائه القاتلة التي كادت إحداها في مباراة اول أمس ان تقضي على أحلام فريقه في المراهنة على لقب الكأس لهذا الموسم.
النجم يستعيد معاريه
مع اقتراب نهاية سباق البطولة الوطنية ومراجعة الرصيد البشري استعدت إدارة النجم كما يجب لاستعادة العناصر التي فرطت فيها على سبيل الاعارة وعددها 12 لاعبا وهم:
أيمن الطرابلسي (الخور القطري) رامي البدوي (الفيحاء السعودي) وائل بلغالي (نجم المتلوي) عمر زكري (نجران السعودي) سليم بن بلقاسم (مستقبل قابس) فراس عيفية (الاولمبي الباجي) عامر العمراني (الاتحاد المنستيري) بهاء الدين السلامي (اتحاد بن قردان) فخر الدين العوجي (اتحاد بن قردان) محمد الفالح (اولمبيك مدنين) انيس سيلتو (أهلي طرابلس الليبي) سيف بن عبد الله (الاتحاد المنستيري).
ما تجدر الاشارة اليه ان هذه العناصر ستخضع الى الغربلة قبل تحديد وجهاتها.
الاحتفاظ بروجي
عقب بلوغ النجم للدور النهائي السادس لكأس تونس خلال العشرية الأخيرة ارتفع منسوب ضغوطات الانصار على هيئة رضا شرف الدين لاقناع روجي لومار بالبقاء على ضوء نجاحه في إعادة تأهيل الفريق. ما أنجزه المدرب خلال أقل من 6 أشهر أقام الدليل على أن لومار قدم الاضافة المطلوبة وتجلى ذلك من خلال جمع زملاء ياسين الشيخاوي بين المردود الفرجوي والنتائج الايجابية والتي كانت حصيلتها في نهاية هذا الموسم تتويج عربي ونصف نهائي كأس الكنفدرالية ونهائي كأس تونس مع حظوظ وافرة للفوز بالمركز الثاني في الترتيب العام. كل هذه الانجازات دفعت بالقاعدة الجماهيرية للنجم الى مطالبة المسؤولين بالاحتفاظ بروجي لومار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.